بالصور.. انعقاد مؤتمر ” المرأة صانعة السلام ” بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

حضر الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، اليوم ، مؤتمر المرأة صانعة السلام ، ومعاً ضد التطرف والإرهاب بحضور الدكتورة فرحه الشناوي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ، والدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب وعضو المجلس القومي للمرأة وعدد من أعضاء مجلس النواب .

وأكد الشعراوي على أن دور المرأة في المجتمع هو المحور الأساسي لهذا المؤتمر وأن دورها بالغ الأهمية في المجتمع الإنساني ، حيث تمثل كل المجتمع وليس نصفه،وهى المسئولة عن إعداد وصناعة الرجال .

وأشار إلى أن أمهات الشهداء يضربن أروع المثل للتضحية والثبات والانتماء ، والأم يقع عليها العبء الأكبر في تحقيق السلام الأسري ،مؤكدا على تقديره واحترامه للمرأة في كل موقع على أرض الدقهلية وفى جميع محافظات مصر لدورها البارز ومكانتها المتميزة ،ودورها في قضايا تنظيم الأسرة والمشاركة السياسية، كما أشار إلى دور المرأة في السلام ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب الذي يأتي من تنشئتها للأبناء داخل الأسرة على أسس سليمة من التدين الصحيح والفكر القويم .

وأضاف الشعراوي أن العنف اللفظي لا يقل ضررا عن العنف البدني ، وأنه علينا الارتقاء بثقافة الحوار واحترام الآخر وتقبل الاختلاف .

ووجه المحافظ الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم المؤتمر، متمنيا أن يحقق المؤتمر أهدافه المرجوة لتسير مصر في طريق الرقى والتقدم في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

وتوجهت الدكتورة فرحة الشناوي بالشكر إلى محافظ الدقهلية ، لتدعيمه المجلس القومي للمرأة،مؤكدة أن المرأة سلام ونعم للسلام وطالبت من المعلمة أن تقوم بواجبها التعليمي والتربوي حتى تخرج نشئ محب للسلام .

وألقت الدكتورة هبه هجرس كلمة أكدت فيها أن محافظ الدقهلية أحد داعمي المرأة المصرية وهو يعتبر من المحافظين الداعمين للسلام، وأن المرأة لها دور عظيم في صناعة السلام وبعثت رسالة شكر لكل أم شهيد أرضعت أولادها حب الوطن .

  

اترك تعليق