بالصور.. استقبال العالم فاروق الباز بمسقط رأسه بطوخ الأقلام بالسنبلاوين

 

كتبت : شيماء العدل

حضر العالم المصري الدكتور فاروق الباز ، اليوم، في زيارة لمسقط رأسه قرية «طوخ الأقلام» مركز السنبلاوين بالدقهلية، في أول زيارة له منذ عدة سنوات ، واستمرت الزيارة لمدة ساعة بشوارع القرية وسط فرحة الأهالي وتنقل خلالها بين المدرسة المسماه باسمه ومنزل عائلته.

وسأله التلاميذ عن كونه عالم فضاء وهل زار القمر يوما فقال العالم «أنا عالم فضاء لم أزور القمر وكنت أتابع الزائرين من على الأرض عن طريق الأجهزة والكاميرات الدقيقة».

وحرص عدد كبير من الطلبة والأهالي على التقاط الصور معه ، وتجمعوا حوله هو وبناته الثلاثة وأزواجهن وصاحبتهم إحدي القنوات الأمريكية التي سجلت استقبال الأهالي له، والتقاط الصور التذكارية .

وأكد الباز أن المدارس كانت تشهد انضباطا شديدا واحتراما متبادلا بين التلميذ والمعلم ويتمني أن يعود الانضباط داخل المدارس المصرية بنفس القدر وقت أن كان تلميذا .

يذكر أن الدكتور فاروق الباز ولد في الأول من يناير عام 1938م من أسرة بسيطة الحال في قرية طوخ الأقلام وشجعه والداه على التدرج في مراحل التعليم المختلفة وكان والده أول من حصل على التعليم الأزهري في قريته ، وأطلق اسمه على إحدى مدارس قريته عندما اختارته شخصية العام كأحد الرموز العملية من أبناء المحافظة.

اترك تعليق