بالصور.. شكاوي بالدقهلية من كثافة الفصول وأولياء الأمور “التعليم في خطر “

كتبت : شيماء العدل

اشتكي أولياء أمور عدد من مدارس الدقهلية من الكثافة الكبيرة في الفصول ففي قرية بطرة وقرية جوجر التابعة لمركز طلخا تعدت كثافة الفصل 90 طالب ، وفي قرية ديسط التابعة لمركز طلخا تعدت كثافة الفصول 60 طالب ، وقرية منشأة البدوي بطلخا تعدت كثافة الفصل 70 طالب، وقرية كفر الترعة التابعة لمركز شربين تعدت الكثافة 70 طالب .

وأبدي أولياء الأمور عن غضبهم الشديد وهو ما وصفوه بضياع مستقبل أولادهم لضعف تحصيلهم الدراسي ، بسبب الكثافة الكبيرة التي لا تتحملها الفضول وطالبوا بالتحقيق مع المتسببين في ارتفاع كثافة الفصول بهذا الشكل بما يضر بمستقبل أبنائهم .

وقال إسلام طارق ولي أمر بمدرسة منشأة البدوي ” هل ابنائنا الطلاب يجلسون في حظيرة أغنام ينتظرون دورهم في الذبح أم يجلسون في فصول ليتعلموا ” .

وأضاف ” انظروا إلى الصورة لكى تشعروا بمأساة أبناءنا ، نطالب المسئولين ببناء مدارس حديثة فى كل مكان وخاصة فى القرى لأن نسبة المدارس قليلة ومتدنية وتعدت كثافة الفصول من 60 إلى 80 طالب وهو مايجعل الطالب لا يستوعب الشرح من المدرس ، ويلجأ للدروس الخصوصية ” .

ومن جانبه أكد محمود إبراهيم أحد أولياء أمور مدرسة ديسط ” أنها ليست الشكوي هذا العام ولكنها منذ العام الماضي ولا حياة لمن تنادي ، فكيف بحال طفل صغير لا يتعدى عمره عشر سنوات يعيش يوميا هذه المأساة فى المدارس الحكومية التى تخطى عدد طلاب الفصل الواحد فى بعضها حاجز 60 طفل ، وكادت الأحواش والملاعب تختفى نظرا لبناء الفصول بها حتى تستوعب الأعداد الجديدة كل عام؟ ” .

وواصل عمرو المتولي أحد أولياء أمور مدرسة كفر الترعة الجديد بشربين أن كثافة الفصول وصلت 75 و 90 طفل ، نظرا لقلة المدرسين بالمدرسة وهو مادفعهم لضم الفصول مؤكدا أن كثافة الفصل العام الماضي 40 طفل ، وتم فتح مدرسة جديدة للتعليم الأساسى لتقل الكثافة عن العام الماضى لكن نقص المدرسين تسبب في أزمة كبيرة “.

وطالب اولياء الأمور بضرورة تدخل المسئولين لما تمثله الكثافة من مشاكل نفسية وصحية وتعليمية للطلاب ، ويؤثر بالتالي على المعلم وعلى مستوى الطلاب وتحصيلهم الدراسي ، بالرغم أن وزارة التربية تؤكد بإنها لا تسمح بأكثر من 45 طالبا في الفصل .

اترك تعليق