بالصور.. وقفة لأولياء أمور مدارس الهدي والنور بالمنصورة لحل مشكلة الكثافة بالفصول

كتبت : شيماء العدل

اشتكي أولياء أمور مدارس الهدي والنور الخاصة بمدينة المنصورة من ارتفاع الكثافة بالفصول عن الحد القانوني المسموح به ، مما يؤثر بالسلب علي الناحية التعليمية والصحية للطلاب.

قال محمد عبد الله أحد أولياء الأمور ” ابنتي التحقت بالمدرسة ويتم تحصيل مبلغ 5000 جنيه إجمالى ما يتم دفعه سنوياً من مصاريف دراسية ، لكي نرحم من المستوى السيئ الذى وصلت إليه المدارس الحكومية ” .

وأضاف ” تجاوز عدد الطلاب داخل الفصل 60 طالب والعام الماضي كان الفصل لايتجاوز 40 طالب ، بسبب قبول طلاب فوق الكثافة وهو ما يجعل الطالب يشعر بالمعاناة أثناء حصوله على المادة العلمية “.

وواصلت لمياء أحمد “تحولت العملية التعليمية إلى «بيزنس» لاستغلال أولياء الأمور وتحقيق أكبر مكاسب على حسابهم ، حيث نقوم بدفع المصروفات ولجأنا للتعليم الخاص بحثاً عن الجودة والاهتمام والمتابعة من جانب المدرسين، والتواصل بشكل دورى مع أولياء الأمور ،رغم ارتفاع تكاليف التعليم الخاص، مقارنة بالتعليم الحكومى، لكن الفرق فى الجودة والاهتمام، يجعل الطفل محباً للدراسة، وينتظر بدء العام الدراسى والاندماج فى النشاطات المختلفة لكن ارتفاع الكثافة هذا العام يجعل المدرسة مساوية للمدارس الحكومية “.

ومن جانبها أكدت ابتسام ابراهيم “أنها توجهت وعدد من أولياء الأمور إلي مدير المدرسة بشكوي  ، وتوجهنا إلي الرقابة الادارية بشكوي رسمية لحل مشكلة الكثافة.

وطالب أولياء الأمور المسئولين بحل أزمة تكدس الفصول، وحدوث مشاجرات بين الطلاب للجلوس على المقاعد ، وخاصة أنها ليست مدرسة حكومية .

 

اترك تعليق