أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / تعرف على 19 دولة بكأس العالم بشكل رسمي لمونديال روسيا حتى الآن من مختلف القارات.

تعرف على 19 دولة بكأس العالم بشكل رسمي لمونديال روسيا حتى الآن من مختلف القارات.

كتب اسلام نبيل

انتهت الجولة الأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، ليحسم عدد من المنتخبات الوصول رسميا لمونديال روسيا 2018، والبعض الآخر يستعد لخوض لقاء الملحق. 19 منتخبا تأهلوا بشكل رسمي لمونديال روسيا حتى الآن من مختلف القارات. ويتبقى 4 منتخبات من قارة أوروبا للتأهل في مباراة الملحق و3 منتخبات في قارة إفريقيا عقب الجولة الأخيرة من التصفيات. وكذلك 3 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية مع رابع يخوض لقاء الملحق. ونستعرض معكم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم من مختلف القارات حتى الآن.

 

قارة أوروبا

 

تأهل حتى الآن من قارة أوروبا 10 منتخبات وهم: روسيا – فرنسا – البرتغال – ألمانيا – صربيا – بولندا – إنجلترا – إسبانيا – بلجيكا – أيسلندا.

 

قارة إفريقيا

 

وتأهل منها منتخبان فقط وهما نيجيريا ومصر.

 

قارة آسيا

 

وتأهل منها 4 منتخبات وهم اليابان وإيران وكوريا الجنوبية والسعودية. ووصل منتخب أستراليا لخوض لقاء الملحق ضد منافسه من قارة أمريكا الشمالية.

 

قارة أمريكا الشمالية

 

حجز منها منتخبي كوستاريكا والمكسيك التأهل لكأس العالم، ويتبقى منتخب واحد للتأهل المباشر للمونديال وآخر ليلعب الملحق ضد أستراليا. قارة أمريكا الجنوبية البرازيل فقط الذي تأهل للمونديال بشكل رسمي، وبعد ساعات سيتم حسم باقي المتأهلين من أمريكا الجنوبية لكأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *