تكريم اسر الشهداء والمصابين في إحتفالات اكتوبر بمحافظة الدقهلية

كتب: ماجدة أحمد

نظمت محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء،وبالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء، وإدارة التربية العسكرية، والإدارة العامة للتنمية البشرية، احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر لتكريم اسر الشهداء، والمصابين، بديوان عام المحافظة.

محافظة الدقهلية

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، واللواء السيد الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، واللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة،والمهندس مختار الخولي السكرتير العام المساعد، والعقيد محمد ابو زيد السكرتير العسكري بالمحافظة.

بدأ الإحتفال بتلاوة ايات القرآن الكريم،ثم فقرة غنائية لطلاب جامعة المنصورة قاموا من خلالها بإلقاء بعض الأغاني الوطنية.

القى اللواء سيد الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء كلمة خلال الإحتفال أوضح فيها أن جيل أكتوبر قدوة للأجيال من بعده، لتضحيته بروحة فداء للوطن، و رجال القوات المسلحة اثما أمانيهم الشهادة في سبيل الله وسبيل الوطن.

واضاف الغالي انه خلال ايام سيصدر قانون من مجلس الوزراء بتعيين اسر الشهداء، والمصابين، بوظائف في الدولة، وقال أن الجمعية تقوم بتقدم مستمر لخدمة اسر الشهداء والمصابين.

وقال الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية أثناء كلمتة أدعوا الجميع بالإهتمام بيوم الشهيد، لأنه إحتفال بوطن وليس إحتفال بأشخاص،

وأوضح شعراوي أن الشهادة منحة من الله للشهيد ولأهلة، لأن الشهيد يرى منزلتة في الجنة قبل ان يلاقي الله ودليل ذلك علامات الفرح على وجه الشهيد.

ختم الحفل بتكريم أسر الشهداء من الظباط، وأسر الشهداء من جمعية المحاربين القدماء.

اترك تعليق