رئيس منظمة الشعوب يمنح دكتوراة فخرية من المنظمة لمحافظ الدقهلية لإنجازاته في تطوير المحافظة

 كتبت : شيماء العدل

استقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، وفد منظمه الشعوب والبرلمانات العربيه برئاسة الوزير المفوض الدكتور عبد العزيز عبدالله حماد، رئيس المنظمة ، والوفد المرافق له من أعضاء المنظمة بالقاهرة والدقهلية وعدد من المحافظات.

وأكد الشعراوى، على الدور الرائد للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى معالجة قضايا المجتمع بشكل عام تعاونا مع الأجهزة التنفيذية مشيرا إلى دعمه الكامل لدور تلك المؤسسات والجمعيات فى كافة القضايا التى تتعلق بحياة المواطن اليومية .

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن نشر الوعى بين المواطنين بالقضايا المجتمعيه دور هام لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ، مؤكدا على أهمية تعظيم دور الاسرة ودعم الترابط الأسرى والجيرة وأخلاق القرية والعوده الى الأصول العريقة من الخلق الحسن وثقافة التعاون ودعم الترابط بين أفراد المجتمع مؤكدا على ثقافه الحوار وقبول الأخر.

وأضاف المحافظ، عندما نعزز تلك المفردات فى الاذهان يمكننا التغلب على السلوكيات السلبيه ونبذ العنف فى التعاملات اليوميه العاديه ونعظم إلى جانب ذلك الايجابيات والخلق الحسن فى التعامل فيما بيننا.

وأوضح الشعراوي، أن هناك دور آخر يمكن ان ندعمه ونؤكدة وهو نشر ثقافه ترشيد الاستهلاك وان تكون التطلعات وفقا للامكانيات المتاحة للفرد.

وأكد محافظ الدقهلية، أن على الجمعيات الاهليه ومؤسسات المجتمع المدنى دور كبير أيضا فى مساندة الدولة فى تنفيذ خططتها التنموية التى تستهدف الارتقاء بمنظومه الخدمات المقدمه للمواطنين ، مؤكدا على دور الحوار البناء وتبادل الافكار التى تستهدف تحقيق التقدم والرقى لمصرنا الغالية .

وقد تضمن لقاء المحافظ مع وفد المنظمه الحديث عن الإنجازات التي تحدث علي أرض المحافظة منها المشروعات التى يتم تنفيذها على ارض الواقع شملت تطوير حديقه الحيوان، تطوير حديقه الهابى لاند، تطوير منظومه القمامه، تنفيذ الاتوبيس النهرى، الارتقاء بمنظومه الخدمه الصحية .

وأشاد الدكتور عبد العزيز حماد، ووفد المنظمة بالانجازات التى تتحقق على أرض الدقهلية وبجهود المحافظ ورعايته لمواطنى المحافظة ، وتكريما لمحافظ الدقهليه من جانب المنظمة سلم الدكتور عبد العزيز عبد الله حماد، الدكتور الشعراوى، محافظ الدقهليه، شهادة الدكتوراه الفخريه من المنظمه تقديرا لدورة البارز فى تطوير محافظه الدقهلية .


وأعرب الشعراوى، عن شكره وتقديره الكامل لرئيس المنظمه والوفد المرافق بهذا التكريم واعتزازة الكامل به.

اترك تعليق