بالصور ..افتتاح أول مركز مجهز لإدارة الأزمات والكوارث والمعلومات على مستوى الوحدات المحلية بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم ، أول مركز مجهز لإدارة الازمات والكوارث والمعلومات على مستوى الوحدات المحلية بالمحافظة وذلك بمركز ومدينه أجا.

وشهد محافظ الدقهلية، تجربه حية عبر الفيديو كونفرانس وبث مباشر من موقع الازمة ، والتي تتمثل في تطبيق عملي لحدوث تصدعات بمدرسه اجا الإعدادية بنين وكيف تم التعامل مع الازمه ومواجهتها فورا وذلك بمشاركه كافه الاجهزة وقطاعات المرافق والخدمات بالمدينة وتابع الاجراءات التي تم اتخاذها حرصا على حياه الطلاب بالمدرسة بسرعه اخلاء مبنى المدرسة بحضور اللواء حسام حمودة، رئيس مركز ومدينة أجا، واللواء أحمد حسين الخشب، وفوزي فتي، أعضاء مجلس النواب عن مركز أجا .

وتفقد الشعراوي، اقسام ووحدات المركز واستعرض الخرائط الخاصة بالبنية التحتية وخرائط كافه الخدمات واستمع الى شرح حول عمليات تحليل البيانات والسيناريوهات الخاصة بكل ازمه متوقعه والاجراءات الوقائية والتدابير الاحتياطية في مراحل ما قبل الأزمة .

ووجه المحافظ، الى ضرورة توافر بديل سكنى حاله حدوث انهيارات لأي منزل لتسكين الأسر المتضررة. واوضح محافظ الدقهلية، انه يجرى حاليا الاعداد لتنفيذ مركز رئيسي للازمات والكوارث مطور ومجهز بأحدث الامكانيات التكنولوجية بديوان عام المحافظة بهدف التواصل السريع مع كافه المراكز والمدن والاحياء لسرعه احتواء ايه ازمات طارئه ، مؤكداً كد على اهميه نشر ثقافه فن التعامل مع الازمه وقت حدوثها من خلال ما يمكن ان يقوم به المجتمع المدني في هذا الصدد.

وكرم الشعراوي، القيادات العاملة والقائمة على تنفيذ مركز الازمات والمعلومات والمتميزين به بمجلس مدينة أجا بمنحهم شهادات التقدير نظراً لجهدهم الملموس في العمل.

ومن ناحيه أخري سلم محافظ الدقهلية، أسرة الشهيد رضا محمد عبد البارئ فرحات، بمركز أجا عقد وحدة سكنية .

اترك تعليق