بالصور ..”فادي” ابن المنصورة عاشق للرسم بالقهوة بدلا من شربها

تقرير : شيماء العدل

فن الرسم بالقهوة بقدر مايحمله من تفاصيل ولكنه بأدوات بسيطة، لا تتعدى الفرشاة والفنجان، استطاع كثير من الفنانين إطلاق العنان لإبداعهم وتطويع القهوة واستخدامها حبرًا في رسومات حملت مذاقا خاصا، كمذاقها الذي يعشقه كثيرون.

لوحة بالقهوة

فادى عماد 19 سنة من مدينة المنصورة طالب بكلية تربية نوعية قسم تربية فنية ، وجد استخداما مختلفا للقهوة عن ملايين الأشخاص الذين يشربون كوب القهوة كل يوم ، فالقهوة هي أحد المشروبات الأكثر شعبيةً في العالم ، إلا أنه وجد فيها مذاقا خاصا لرسوماته.

بدأ فادي في الرسم منذ 6 سنوات باستخدام الخامات العادية كالقلم الرصاص و الجاف ، وشعر بملل وقرر أن يرسم بالقهوة لاستخدامها لصنع لوحات ذات طابع مميز .

لوحة بالشيكولاته

قال فادي عن الرسم بالقهوة “بقدر حاجته إلى تركيز شديد، فهو فن بسيط وسهل التعلم، فلقد أتقنت هذا الفن دون أن يعلمه لي أحد، بل جاءتني فكرة الرسم بالقهوة بالصدفة دون أن أعلم أنه نوع معروف ومنتشر من الفن ” .

وأشار فادي أن مدة صلاحية اللوحة المرسومة بالقهوة، تعتمد على عدم تعرض اللوحة للمياه أو الهواء لفترة طويلة، لذلك يقوم بوضع ورقة لاصقة شفافة على اللوحة لحمايتها، ولذلك تصبح صلاحيتها مثل صلاحية اللوحات العادية، وقد تمتد لآلاف السنين .

وعن رسمه بالشيكولاته قال فادي “من منا لا يعشق الشيكولاتة، ذات الطعم السحري الرائع، الذي يستهوانا جميعا، ويغير مودنا لأفضل حال، ولكن في رأيك هل الشيكولاتة للأكل فقط ؟ “.

وأضاف أنه يرسم أيضا باستخدام الشيكولاته ويعتبر لوحة الشوكولاتة عملا فنيا مصنوعا بالاستعانة بمادة رائعة”، لأن الشوكولاتة “غالبا ما ترتبط بانتظار عيد أو بالحب والفرح”.

 

اترك تعليق