براءة محافظ الدقهلية في قضية جامعة الدلتا

كتبت : شيماء العدل

قررت محكمة جنح ثان المنصورة، برئاسة المستشار عماد الدين عزت، رئيس المحكمة ، ببراءة الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، في القضية المرفوعة ضدة من رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، والذي طالب بحبس المحافظ وعزله من وظيفته بعد امتناعه عن بيع 50 فدان المقامة عليها الجامعة بسعر 305 جنية للمتر لصالح الجامعة.

وقضت المحكمة حكما بالبراءة وسلامة إجراءات المحافظ القانونية والموضوعية وأن امتناعه عن البيع بهذا السعر يستند إلى القانون.

ورفضت المحكمة الدعوى شكلا وفي الموضوع ، موضحة أن امتناعه عن البيع بهذا السعر يستند إلى القانون حيث يجافى السعر الحقيقى للأرض والمعروض من الدولة والمثل بالمنطقة.

وأكد طارق عبد العزيز محامي المحافظ، إن صدور ذلك الحكم يؤكد أن في مصر قضاء يحمي الأيادي القوية ولا يرهب أصحاب المبادئ والقيم المحافظة علي المال العام، وذلك الحكم هو عنوان الحقيقة وجاء معبرا عن سلامة وحق امتناع المحافظ عن رفض بيع تلك الأرض حفاظا على المال العام.

يذكر أن جامعة الدلتا أقامت الدعوى رقم 9191 لسنة 2017 جنح قسم ثان المنصورة ضد محافظ الدقهلية وطالبت بحبسه وعزله من وظيفته، وتعويض مادي 100 ألف جنية لامتناعه عن تنفيذ قرار لجنة نفض منازعات الاستثمار ببيع 50 فدان من الأراضي بمدينة جمصة لصالح الجامعة بسعر 305 جنيه للمتر .

اترك تعليق