السيسى ” محدش يقدر يمس مياة النيل فى مصر فهى حياة أو موت لنا ” فى اول تعليق له بعد تعثر مفاوضات سد النهضة

كتب : عمرو مدحت

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع بركة “غليون” للاستزراع السمكي المتكامل، في كفر الشيخ اليوم السبت على أن لا أحد يستطيع المساس بحصة مصر المائية في نهر النيل .. قائلا : “إنه تمت المناقشة مع الجانبين الإثيوبي والسوداني بشأن عدة عناصر على رأسها عدم المساس بحصة مصر المائية” ، وقال السيسي: “إن الأوطان لا تبنى بالخواطر وإنما بالالتزام والانضباط”.

الرئيس السيسى

وأوضح السيسي أنه تحدث مع قادة السودان وإثيوبيا حول 3 عناصر رئيسية، من بينها عدم المساس بحصة المياه مشيرا إلى أن مصر تتفهم “احتياجات التنمية” في إثيوبيا، ولكن “إذا أدت هذه التنمية المساس بالمياه فإن هذا الأمر يعني “حياة أو موت شعب”، على حد قوله.

وشدد الرئيس السيسى  على المشروعات التي تقام قائلا:”إن مشروع غليون للاستزراع السمكي وغيره من مشروعات التنمية هو خطوة على الطريق وليس كل الطريق وليس هو المستهدف نظرا لتأخرنا كثيرا”..مشيدا في هذا الصدد بكل القائمين على مشروع غليون بسبب ما تم إنجازه.

وقال : “إننا بحاجه للتحرك بوعي وإخلاص وأمانة وبشكل مواز مع آليات السوق الحر حتى نخفف عن كاهل المواطن المصري ولا سيما محدودي الدخل”.

 

 

اترك تعليق