بالصور.. ندوة “المرأة والسكر ” بطب المنصورة علي هامش اليوم العالمي للسكر

كتبت : شيماء العدل

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة المنصورة ، بالتعاون مع مدرسة شجره الدر الإعدادية للبنات بحي غرب المنصورة احتفالية لليوم العالمي للسكر و كان شعار هذا العام اليوم العالمي للسكر “المرأة و السكر” .

 نسقت الدكتورة نسرين صلاح وكيل الكلية بالتعاون مع إدارة المدرسة الاحتفالية ، بالتوعية عن التغذية السليمة للمرأة المصابة بمرض السكر في مراحل العمر المختلفة .

و قدمت الدكتورة رانيا بهريز مدرس الباطنة و السكر بمستشفى الباطنة التخصصي محاضرة توعية للطالبات عن كيفية التعامل مع هذا المرض في المنزل و المدرسة و الاحتياطات الهامة لتلافي المضاعفات ، وأشارت الدكتورة رانيا إلي أحدث الإحصائيات بأن عدد السكر في السيدات علي مستوي العالم وصل الي 199 مليون ، و متوقع أن يصل إلي 313 مليون مرأة في 2040 وتم التطرق أيضا اليالحديث عن سكر الحمل ، وما يمثل من خطورة علي الأم و الجنين .

وأشرفت الدكتورة ناريمان النشار علي توزيع استبيان لقياس درجه الوعي بمرض السكر و توزيع مطبوعات ورقية بالتغذية السليمة لمرض السكر علي طالبات المدرسة ، وأيضا تم توفير تحليل سكر عشوائي للطالبات و تم اكتشاف حالة مصابه بالسكري و تم تحويلها لمستشفيات جامعه المنصورة للاستكمال التحاليل والكشف عليها .

 

اترك تعليق