محافظ الدقهلية :المعلومة سلعة مهمة جدا وعدم توافرها أو وجودها بصورة خاطئة سيؤدى إلى اتخاذ قرار خاطئ

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم ، على أن المعلومة سلعة مهمة جدا وعدم توافرها أو وجودها بصورة خاطئة سيؤدى بالطبع إلى اتخاذ قرار خاطئ ، مؤكداً علي ضرورة ميكنة الدورة المستندية لجميع الإدارات داخل الديوان العام وتحويل جميع الملفات من ورقى إلىPDF  لمنع عملية التلاعب والتزوير و التسريب للمعلومات الهامة والأوراق الرسمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، بوفد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء بحضور اللواء حمدي حلمي، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمشروعات بمركز معلومات مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، المهندس مختار الخولي، السكرتير المساعد، المهندسة سحر سامي، مدير عام مركز المعلومات بالمحافظة، ومديري عموم الإدارات بالديوان العام ومديري إدارات مركز المعلومات بالمحافظة.

وأشار الشعراوي، لضرورة الاستفادة من كافة البرامج والتطبيقات المطبقة بمركز معلومات مجلس الوزراء بمراحل العمل الإداري بالإدارات التابعة لديوان عام المحافظة.

واستمع المحافظ، إلي اللواء حمدي حلمي، والوفد المرافق له، عن شرح وعرض مفصل عن كافة جوانب العمل من خلال التقسيمات الإدارية المختلفة داخل المركز وأهم الملفات التي يتعامل من خلالها والتي شملت ملفات دعم التنمية ومنظومة الشكاوي والمتابعة والتطوير وإدارة الأزمات والتواصل المجتمعي ومدي التطور داخل المركز ومواكبته للتطور التكنولوجي الهائل في المنظومة حالياً بالإضافة إلي استعراض سبل دعم المحافظة في هذا المجال من خلال إدارات الرصد الميداني وإدارة قاعدة التشريعات.

وأشاد محافظ الدقهلية، بما وصل إليه مركز معلومات مجلس الوزراء من تطور وتقديمه للدعم الكامل لمركز معلومات المحافظة من احتياجات سواء شبكات او برامج او تنمية بشرية ولكافة الإدارات داخل الديوان.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من الشبكة المتكاملة بالديوان العام لأنها أساس تبادل البيانات والتطبيقات داخل الديوان بالإضافة لأهمية تنفيذ دورات تدريبية لمن يقومون بالعمل علي هذه المنظومة من العاملين بالمحافظة بمشاركة مركز معلومات مجلس الوزراء.

 

اترك تعليق