أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / باقل مجهود الأهلي يعبر كمين الداخلية ويواصل زحفه نحو القمة

باقل مجهود الأهلي يعبر كمين الداخلية ويواصل زحفه نحو القمة

كتب : اسلام نبيل

واصل فريق الأهلي، مسلسل انتصاراته في مسابقة الدوري المصري، وتغلب على ضيفه الداخلية بثنائية دون رد، مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة في ختام الجولة العاشرة للمسابقة.

سجل ثنائية الأهلي اللاعب المغربي وليد أزارو في الدقيقة 17، وسعد سمير في الدقيقة 86، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة متقدماً للمركز الرابع، وتجمد رصيد الداخلية عند 12 نقطة في المركز العاشر،

المباراة شهدت سيطرة من الأهلي، وافتقد لاعبو الداخلية للنزعة الهجومية والمحاولات على المرمى من أجل الوصول إلى شباك الحارس محمد الشناوي، الذي اختبر في كرات معدودة.

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي مكثف من أجل هز شباك الداخلية بهدف مبكر، وهو ما كاد أن يتحقق بتسديدة قوية من عمرو السولية، مرت بجوار القائم وقبلها تصويبة من مؤمن زكريا أبعدها المدافع ببراعة ثم محاولة من باكا.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق المغربي وليد أزارو في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، بعدما مرر عبد الله السعيد إلى أزارو ثم لباكا الذي مرر لأزارو ليهز الشباك ببراعة.

وواصل الأهلي محاولاته على مرمى الداخلية من خلال تحركات مؤمن زكريا وباكا، وتسديدة لعبد الله السعيد ولكن إيقاع اللقاء هدأ مع كرة عرضية من الداخلية، تألق الشناوي وأبعدها عن المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

الأهلي حاول مع بداية الشوط الثاني حسم الأمور مع فرصة ضائعة من باكاماني، ثم تسديدة من عبد الله السعيد، وأجرى علاء عبد العال مدرب الداخلية تغييراً هجومياً بنزول أحمد مصطفى بدلاً من محمد جمال في الدقيقة 59، بينما شارك النيجيري جونيور أجاي بدلاً من وليد أزارو، الذي انخفض مردوده البدني.

وواصل الأهلي سيطرته على وسط الملعب بلا فعالية على المرمى، مع اندفاع بدني من لاعبي الداخلية، وأجرى الأهلي ثاني تغييراته بنزول محمد هاني بدلاً من حسام عاشور، بينما أشرك الداخلية المهاجم سيدريك أندو على حساب أحمد علاء الدين، ثم شارك عمر جبر بدلاً من زيزو.

تحرك الأهلي من جديد مع محاولة من جانب باكاماني، ثم تسديدة من جانب جونيور أجاي وضربة رأس من مؤمن زكريا أبعدها الحارس ببراعة، قبل أن يطلق سعد سمير مدافع الأهلي رصاصة الرحمة، ويسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 86 من تمريرة ذكية من مؤمن، ليودع سمير الكرة في الشباك.

ألقى الأهلي بآخر أوراقه بنزول إسلام محارب بدلاً من باكا، وهدأ إيقاع هجمات الأهلي مع انطلاقة رائعة من أيمن أشرف، ثم عرضية من فتحي لم يستغلها لاعبو الداخلية لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *