مديرة مدرسة “تمثيل حادث الروضة” بميت غمر ليست المرة الأولي لتمثيل الطلاب للعمليات الإرهابية

كتبت : شيماء العدل

أكدت إيمان السمري، مديرة مدرسة الشهيد يحيى الأدغم الإعدادية بقرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، أنها ليست المرة الأولى أن يقوم الطلاب بتمثيل العمليات الإرهابية وأن الفكرة جاءت لتوعية الطلاب بمخاطر الإرهاب.

وروت السمري تفاصيل الواقعة قائلة أن مجموعة من الطلاب ارتدوا ملابس بيضاء وزي آخر أسود وانتظروا خلف الطلاب الذين يؤدون دور المصلين داخل المسجد حتى بدأت الصلاة التي أمهم فيها طالب يرتدي زيا أزهريا، ليبدأ الطلاب الملثمون في تمثيل إطلاق النار على المصلين من الخلف وهم يرددون “الله أكبر”، وسقط الطلاب المصلون وإمامهم على الأرض وحمل الطلاب الملثمين أعلام إسرائيل وقطر وإيران وتركيا بعد وقوفهم دقيقة حداد علي أرواح الشهداء .

وأضافت مديرة المدرسة إلى أن الأنشطة المدرسية والعروض التمثيلية لا تحتاج إلى أى تصريح أو موافقة من الوزارة أم المديرية وأنه لابد من توعية الطلاب وبث روح الوطنية بداخلهم .

ومن جانبه صرح الإعلامى أحمد خيري المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أمر بإحالة هذا الموضوع إلى الشئون القانونية للتحقيق مع جميع المسؤولين عن هذه الواقعة .

 

اترك تعليق