أخبار عاجلة
الرئيسية / الدقهلية / بالصور.. الماشية والبدو يحتلون الإسكان الاجتماعي بجمصة وسط تجاهل المسئولين

بالصور.. الماشية والبدو يحتلون الإسكان الاجتماعي بجمصة وسط تجاهل المسئولين

كتبت : شيماء العدل

اشتكى سكان مشروع الإسكان الإجتماعى بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية ، من احتلال البدو للمنطقة ووضع الماشية بها وفرض إتاوات عليهم نظير سكنهم في بيوتهم .

وقال أحمد محمود أحد السكان أن الدولة دفعت مليارات علي المشروع ، وجاء البدو يحتلوا المنطقة ويمنعوا السكان من العيش بحرية داخل المساكن ويفرضون إتاوات عليهم نظير تركهم يدخلون شققهم التى دفعوا كل ما يملكون للحصول عليها .

وأضاف ” انقذونا وانقذوا أموال الشعب من الضياع والسلب ، البدو يمشون بالماشية داخل الشوارع ليل نهار ضاربين كل قواعد الأمن والأمان عرض الحائط ” .

وأكدت إيمان أبو الغيط أحد السكان أنها وجود الماشية يسبب كارثة تهدد البيئة وتروع الأطفال والروائح لا نتحملها ، وكان لابد من الدولة قبل أن تدفع المليارات علي المشروع أن توفر الأمان بالمنطقة وتقوم بإخلائها من البدو.

وطالب السكان ضرورة تدخل المسئولين لإنهاء الأزمة ، مؤكدين أن الشقق كانت حلمهم منذ 3 سنوات وبعد استلامها وجدوا البدو يشاركوهم فيها .

يذكر أن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، أعلن عن بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى ضمن مشروع إنشاء 3048 وحدة سكنية للإسكان الاجتماعى بجمصة أكتوبر الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *