أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / القصه الكاملة للإعتداء الوحشي علي وحيد بالكويت

القصه الكاملة للإعتداء الوحشي علي وحيد بالكويت

كتب ياسر عبد الرازق

أثار مقطع فيديو علي الفيس بوك لمواطن كويتي يعتدي بالضرب المبرح وبوحشية علي عامل مصري بأحد المتاجر بالكويت موجة غضب عارمه بين المصريين غي كل مكان وبالطبع الخادث ليس الأول لمصري يهان في دولة عربية ونرجوا أن يكون الأخير ولكن ذلك لن يحدث مالم تتخذ الحكومه المصرية الإجراءات التي تكفل الحفاظ علي كرامة المصري في كل مكان .

المنصورة توداي تنشر تفاصيل الواقعه :

 كانت العبارة التي وجدها مواطن كويتي مبررا لاعتدائه الوحشي على أحد العمال المصريين العاملين في أحد المحال التجارية بالكويت هي العمال في وقت الغداء الأن , حيث بدأ بعدها الإعتداء الوحشي الهمجي من الكويتي علي العامل المصري وأخذ يكيل له اللكمات واختتم إعتداؤه الغاشم بضرب العامل ببطارية وعصا ثم ركل بالقدم في الوجه و تدخل عدد من العاملين في المحل التجاري، وتم إبعاد المواطن الكويتي عن العامل المصريوتم نقل العامل المصري، للعناية المركزة بأحد المستشفيات في حالة صعبة وسط غضب كبير من العاملين المصريين بالكويت.

ومن جانبها..تتوجه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الكويت للاطمئنان على الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتي، الخميس 7ديسمبر.

وفور إطلاع مكرم على فيديو الاعتداء على الشاب المصري وحيد محمود الرفاعي حسن، من محافظة الإسكندرية، ويعمل بإحدى المتاجر بالكويت، تواصلت مع السفير طارق القوني سفير مصر بدولة الكويت الشقيقة، والسفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بمصر لمتابعة حادث الاعتداء.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية ضد المصريين، مؤكدة أنها لن تؤثر على طبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي، مشيرة إلى وجود الآلاف من المصريين العاملين بالكويت يتمتعون بعلاقات طيبة في بلدهم الثاني.

واطمأنت مكرم خلال اتصال هاتفي بسفير مصر بالكويت على حالة الشاب المصري وحيد محمود، وأكدت بأن وزارة الهجرة تتابع عن كثب وقائع الحادث مع السلطات الكويتية التي بدورها تجرى حاليا البحث عن الجاني وتقديمه للمحاكمة في أسرع وقت، كما أشارت أن الوزارة تعمل على جمع كافة المعلومات اللازمة عن الحادث لضمان وحفظ حق المواطن المصري.

وأكد السفير طارق القوني لوزيرة الهجرة بأن السفارة تتابع الحادث منذ وقوعه لحظة بلحظة، وكانت هناك زيارة فورية للشاب المصري المصاب في المستشفي فجر اليوم من قبل أعضاء البعثة المصرية للاطمئنان على حالته التي تعتبر مستقرة إلى حد بعيد،  وسيقوم السفير بزيارته اليوم وتم التأكيد له على متابعة الموضوع مع السلطات الكويتية التي أرسلت محققين لموقع الحادث و تجري حاليا البحث عن الجاني.

وأعرب السفير الكويتي بالقاهرة عن حزنه لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية، مؤكدا أن السلطات الكويتية تعمل بكل جد للقبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة لنيل جزاءه، وصرح بأن العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي طيبة وممتدة ولن تؤثر عليها مثل هذه الوقائع الفردية، كما أكد على توفير كافة المعلومات الخاصة بالحادث لوزارة الهجرة لمساعدتها في التحرك تجاه حفظ حق الشاب المصري المعتدى عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *