بالصور.. وضع حجر أساس مشروعات تنموية وخدمية بمركز ومدينة ميت غمر

كتبت : شيماء العدل

 

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على أهمية المشاركة المجتمعية للمجتمع المدني في تنفيذ مشروعات الخدمات والمرافق والمشروعات التنموية على أرض المحافظة، مشيرا إلى دورها البالغ في الحفاظ على ما يتم من انجازات في كافة القطاعات ومساندة الدولة في رعاية المواطن البسيط.

جاء ذلك خلال قيام محافظ الدقهلية، اليوم ، بزيارة مركز ومدينه ميت غمر لافتتاح وتفقد ووضع حجر أساس عدد من المشروعات التنموية والخدمية بقرية أتميده يرافقه محمد المرشدي، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، رمضان شوربة وكيل وزارة الشباب والرياضة، إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين، سعد الفرماوى، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، أعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

قام الشعراوي، بتفقد المرحلة الأولى من رصف طريق أتميده الجديد من ناحية كوم النور والذى يمر بكفر الهجرسى وعزبة حنوش بتكلفة 6 مليون جنيه بطول 4 كم و 700 متر  والذى تم تنفيذه في موازنة 2016 /2017، فيما التقى عدد من أهالي عزبة حنوش الذين رحبو بوجود المحافظ وطالبو منه رصف مدخل العزبة بطول 1 كم و 300 متر سيتم تنفذها في خطة 2017/2018.

وتفقد المحافظ، مدرسة محمود فرج البنوى الابتدائية بأتميدة والتي تحتوى على 16 فصل ، حيث سيتم اضافة فصلى kg  بها التي تم تحويلها إلى مدرسة رسمية للغات .

كما تفقد محافظ الدقهلية، مستشفى اتميدة المركزي، مركز الكلى بالمستشفى، كما وضع حجر اساس المعهد الفني العالي للتمريض بمستشفى اتميدة المركزي، والذى تبر ع لبدء التنفيذ فيه النائب محمد المرشدي، بمبلغ نصف مليون جنيه.

ووجه الشعراوي، سرعة إجراء بحوث اجتماعية لكافة حالات الغسيل الكلوي بمستشفى اتميدة لصرف معاشات شهريه لهم، وأمر بسرعة استكمال رصف طريق كوم النور كفر الهجرسى عزبة حنوش، موجهاً بدراسة تحويل قريه اتميدة الى مدينه.

وعبر المحافظ، عن سعادته بوجود تلك المنشآت الطبية بهذا الحجم داخل قريه، مؤكدا على ضرورة تعميم ذلك على مستوى جميع القرى بالمحافظة، مشيداً بالعلاقات القوية لنواب البرلمان بالأجهزة التنفيذية مما يكون له الاثر البالغ في تنفيذ المشروعات على أرض المحافظة مع توفير وتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

اترك تعليق