بالفيديو والصور.. المؤتمر السنوي الثاني لمستشفي حميات المنصورة تحت عنوان “الأمراض المعدية وعلاقتها بنقص المناعة”

كتبت : شيماء العدل

أقيم المؤتمر السنوي الثاني لمستشفي حميات المنصورة تحت عنوان “الأمراض المعدية وعلاقتها بنقص المناعة” ، اليوم ، بنادي الأطباء بطلخا تحت رعاية الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وبحضور الدكتور حسام مدحت رئيس المؤتمر ومدير مستشفي حميات المنصورة والدكتور غريب رمضان منسق المؤتمر ، الدكتور أحمد تغيان بإدارة الحميات بوزارة الصحة والدكتور طارق الغرباوى مدير إدارة الحميات بالمديرية .

ناقش المؤتمر الوضع الحالي لمرض الإيدز في مصر ومعدل انتشاره وكيفية الوقاية منه وطرق علاجه مناقشة حمي الدنج التي تنقل عن طريق الباعوض وكيفية الوقاية منه ، ومرض التهاب المخ الفيروسي الذي ينتج عن فيروس يصيب خلايا المخ وكيفية علاجه .


وقال الدكتور حسام مدحت رئيس المؤتمر أن الهدف منه الارتقاء بمستوي الأطباء من أجل صالح المريض ، مؤكدا انعقاد المؤتمر للعام الثاني علي التوالي واستمراره علي مدار السنوات القادمة .

وأشار الدكتور غريب رمضان منسق المؤتمر أنه مؤتمر علمي ينعقد بالتعاون مع رابطة أطباء الكبد بالدقهلية ونقابة أطباء الدقهلية ، من أجل امداد علمي دائم لاكتساب الخبرات بين الأطباء ، لأن هناك أمراض لايمكن التعامل معها إلا عن طريق وزارة الصحة مثل مرض الإيدز ، الدرن ، البروسيلا ، الملاريا .


وأضاف أن الهدف من المؤتمر الارتقاء بالمستوي الطبي بمستشفي الحميات ، وتبادل الخبرات بين الأطباء.

ومن المعروف أن مستشفي الحميات هي خط الدفاع الأول ضد الأمراض المعدية وخاصة المرضي الفقراء ، وتشهد في الفترة الأخيرة طفرة في الخدمات التي تقدم لمرضي محافظة الدقهلية الذي يستحقون الأفضل دائما.

 

اترك تعليق