الاهلي يكتسح النصر برباعيه نظيفه

كتب : اسلام نبيل

اكتسح فريق الأهلي، مضيفه النصر، برباعية دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، في مواجهة مؤجلة من الجولة الثامنة للدوري المصري لكرة القدم، أقيمت باستاد القاهرة الدولي.

سجل رباعية الأهلي أيمن أشرف في الدقيقة 12، ووليد سليمان والمغربي وليد أزارو من ضربتي جزاء في الدقيقتين 36 و87، وإسلام محارب في الدقيقة 90.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز بقيادة حسام البدري المدير الفني إلى 36 نقطة، في المركز الثاني بفارق نقطة عن الإسماعيلي، وللأهلي لقاء مؤجل ضد المقاولون، بينما تجمد رصيد النصر بقيادة مديره الفني سيد عيد، عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.

ووجه الأهلي إنذاراً لغريمه التقليدي الزمالك، قبل لقاء القمة المرتقب بينهما يوم الاثنين المقبل في الجولة السابعة عشر، وختام الدور الأول للدوري.

بدأ الأهلي بضغط هجومي مكثف منذ الدقائق الأولى، وأهدر وليد أزارو فرصة التقدم بضربة رأس أبعدها مدافع النصر ببراعة، كما سنحت فرصة آخرى عن طريق حمودي.

ونجح أيمن أشرف في تسجيل هدف التقدم مبكراً في الدقيقة 12 لصالح الأهلي من خطأ ساذج من حارس المرمى محمد مصطفى.

وسيطر الأهلي تماماً على المباراة وأرسل وليد سليمان كرة عرضية أبعدها الدفاع، ثم انتفض النصر عن طريق تحركات النشيط إسلام عيسى، ومرت رأسية محمد حسن “ميدو” بجوار القائم، ثم كرة أخرى أنقذها الحارس الشناوي.

وأهدى أحمد حمدي تمريرة سحرية لوليد سليمان أضاعها بغرابة قبل أن يحصل حمدي على ضربة جزاء بعد سقوطه في منطقة الجزاء، ليسجل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وحاول النصر في اللحظات الأخيرة الوصول لمرمى الشناوي ولكن بلا خطورة لينتهى الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

بدأ الشوط الثاني بتغيير اضطراري للأهلي بمشاركة الحارس أحمد عادل بدلاً من محمد الشناوي لإصابة الأخير، وتحسن أداء النصر بشكل لافت في الشوط الثاني بسيطرة في وسط الملعب وأبعد الحارس أحمد عادل محاولة من جون مانجا.

وأجرى الأهلي ثاني تغييراته بنزول إسلام محارب على حساب وليد سليمان بينما دفع النصر بوليد عادل ثم محمد سعيد على حساب محمود القط وجون مانجا، ووجه إسلام محارب تسديدة قوية في يد الحارس محمد مصطفى الذي أنقذ هدفاً من انفراد لأزارو.

وتعرض أحمد حمودي، لاعب وسط الأهلي لإصابة في عضلة السمانة وأجرى الأهلي تغييره الثالث في الدقيقة 74 بنزول مؤمن زكريا على حساب حمودي، وأنقذ رامي ربيعة مدافع الأهلي فرصة محققة بتسديدة إسلام عيسى على خط المرمى.

واشكى إسلام محارب لاعب وسط الأهلي من إصابة في القدم، ووجه إسلام عيسى مهاجم النصر تسديدة قوية مرت بجوار القائم بقليل، وتصدى أحمد عادل لضربة رأس من ميدو مهاجم النصر الأفضل في الشوط الثاني.

وأطلق وليد عادل تسديدة صاروخية علت العارضة، ومرر أزارو كرة عرضية لم يدركها مؤمن زكريا قبل أن يحصل أزارو على ضربة جزاء في الدقيقة 87 بعد مراوغة للحارس محمد مصطفى، الذي عرقله ليسجل أزارو الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 90 ، سجل إسلام محارب الهدف الرابع بعد أن تسلم تمريرة بينية رائعة من مؤمن زكريا، ليودع محارب الكرة في الشباك ببراعة ويهز شباك النصر لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي مستحق.

اترك تعليق