أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الاهلي والمصري علي كاس السوبر المصري غدا باستاد هزاع

الاهلي والمصري علي كاس السوبر المصري غدا باستاد هزاع

كتب ياسر عبد الرازق

 يقام  كأس السوبر المصري هذا العام  بين الاهلي بطل الدوري والمصري ثان الكأس على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في تمام الساعة الثامنه الا ربع  مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة الا ربع  بتوقيت الإمارات بعد تعديل الموعد .

المرتان التي استضافت فيهم الإمارات السوبر المصري، عامي 2015 و2016، جمع فيهم بين الأهلي والزمالك، وشهدتا إثارة ومتعة كبيرة، بالإضافة إلى الأحداث الدرامية، التي لم تخلو في المرتين.

المرة الأولى كانت في الخامس عشر من أكتوبر عام 2015، أدارها الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو، وكان طرفيها الزمالك بطل الدوري والكأس، والأهلي وصيف الدوري والكأس.

افتتح فيها الزمالك التسجيل في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، واصل بعدها الفارس الأبيض الضغط على الشياطين الحمر، بحثا عن الهدف الثاني وقتل المباراة منذ بدايتها، وبالفعل يحتسب الحكم الإسباني في الدقيقة 34 ضربة جزاء لصالح الأبيض.

تصدى محمود عبد المنعم “كهربا” لضربة الجزاء وسط اعتراضات من زملائه ومشاهدة من جانب الجهاز الفني دون تدخل، وفي الأخير يتصدى لها شريف إكرامي، حارس الأهلي، ببراعة، ليمنح زملائه الأمل من جديد، حتى أنها كانت نقطة تحول مهمة في اللقاء.

وقبل نهاية الشوط الأول، يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأحمر، يسددها عبد الله السعيد معلنا تعادل الأهلي، وينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 53 من عمر اللقاء، تحتسب ضربة جزاء أخرى للأهلي، ينجح عبد الله السعيد في تسجيلها هي الأخرى، بعدها بربع ساعة يعزز مؤمن زكريا، المعروف بتألقه أمام فريقه السابق الزمالك، تقدم الشياطين الحمر بهدف ثان من رأسية رائعة.

بعد ضمان الأهلي الفوز، وتراجع مستوى الزمالك، يقوم رمضان صبحي بفعلته التي تستفز جمهور الزمالك، ويقف على الكرة في وسط الملعب، ليتعدى عليه عمر جابر بالضرب وينزل بدلاء الفارس الأبيض إلى أرض الملعب للتعدي على رمضان، خاصة حازم إمام، الذي بكى وأصر على الوصول للاعب لضربه إلا أن حسام غالي، قائد الأهلي تصدى له.

واضطر حكم اللقاء إلى مغادرة أرض الملعب، اعتراضا على تصرفات لاعبي الزمالك وكادت أن تلغى المباراة لولا تدخلات عمر جابر وحسام عاشور، اللذين اعتذرا له وأعاداه إلى الملعب مرة أخرى.

وقوف رمضان صبحي على الكرة أخرج زملائه من تركيزهم، وشد من عزيمة لاعبي الزمالك حتى نجحوا في تسجيل الهدف الثاني لهم عن طريق كهربا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، كاد الأبيض بعدها أن يدرك هدف التعادل إلا أن الحكم أطلق صافرته معلنا تتويج الأهلي بالبطولة الوحيدة له في موسم 2014-2015.

وعند تسليم الكأس لعماد متعب، قائد الأهلي، يظهر القناص في لقطة رائعة مستدعيا زميله حسام غالي، الذي سحبت منه شارة القيادة في هذه الفترة عقابا له، لرفع الكأس، وسط رفض الأخير إلا أنه رضخ لطلب متعب بعد محايلات زملائه.

المرة الثاني كانت في العاشر من فبراير 2016، جمع استاد هزاع بن زايد بين الأهلي بطل الدوري، والزمالك بطل الكأس.

وبعد مباراة دون المستوى الذي كان يتوقعه الجمهور، ينتهي الوقت الأصلي سلبيا دون تسجيل أي أهداف، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح شهدت سوء حظ غريب للاعبي الأهلي، حيث لم يتمكن من التسجيل سوى أحمد حجازي، وأهدر الثلاث مؤمن زكريا، صالح جمعة، وحسام غالي، ركلاتهم، فيما سجل للزمالك الثلاثي باسم مرسي، أسامة إبراهيم، وأحمد رفعت، ويتوج الأبيض بطلا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

حسام غالي، الذي سدد الركلة الأخيرة للأحمر، اضطر للتصدي  للركلة الأخيرة بعد طلب زميله عماد متعب، الذي رفض التصدي لها، غضبا من عدم الدفع به في وقت مبكر من المباراة، وسددها غالي بغرابة شديدة، حيث تعد المرة الأولى التي يسدد فيها غالي ركلة جزاء.

خرج بعدها متعب معتذرا لجمهور الأهلي بالنيابة عن غالي، وموضحا أنه هو من طلب منه التسديد، مدعيا أنه كان سيهدرها هو الآخر لو كان تصدى لها وأن حالته النفسية لم تكن لتسمح له بالتسديد.

اما عن استعدادات الاهلي للقاء الغد :

يمر النادي الأهلي بحالة نفسية جيدة قبل ملاقاة المصري حيث نجح الفريق القاهري في حسم مباراة الديربي لصالحه بعدما تفوق على منافسه التقليدي نادي الزمالك بثلاثية رائعة، في مباراة أثبت فيها الفريق خبرته وقدرته العالية على حسم المواجهات الصعبة، وبالتأكيد يُمثل الفوز في هذه المباراة حافزا كبيرا للاعبوا الفريق الأهلاوي قبل مواجهة المصري في السوبر وذلك من أجل مواصلة تفوقهم ونجاحهم الذي حققوه منذ أيام

النادي الأهلي يعيش حالة استقرار فنية كبيرة فالمدير الفني حسام البدري يؤدي دوره على أفضل ما يكون رغم العديد من الانتقادات التي يتعرض لها من بعض جماهير الفريق التي ترى ان الفريق قادرا على الظهور بشكل أفضل وأمتع فنيا، حالة الاستقرار في جهاز الأهلي تأكدت مع قدوم الرئيس الجديد محمود الخطيب الذي أكد على ثقته التامة في هذا الجهاز بعكس ما تم تداوله عن رغبته في التغيير مؤكدا على بقائهم مع الفريق، مما يمنحهم الثقة للعمل مع الفريق بشكل جيد.

شدد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي على ضرورة الدعم الجماهير للفريق على ملعب هزاع بن زايد، ولا تحتاج جماهير حامل لقب الدوري المصري إلى هذا الطلب من مديرهم الفني حيث نراهم خلف الفريق دائما في جميع المسابقات محليا وقاريا، ويمتلك الفريق القاهري شعبية كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة فيكفي الجالية المصرية التي دعمت الفريق من قبل في أكثر من مواجهة

على الرغم من الغيابات الدفاعية التي يُعاني منها النادي الأهلي قبل المباراة إلى أن المرونة التي يتمتع بها بعض لاعبو الفريق تجعله مكتملا في جميع الأوقات وفي جميع المناسبات، ومن المتوقع أن يدخل حسام البدري المباراة بنفس تشكيل مباراة الزمالك الأخيرة مع مشاركة سعد الدين سمير بدلا من المصاب رامي ربيعة، ويمثل اللاعبين أصحاب الخبرات أمثال حسام عاشور قائد الفريق وأحمد فتحي،علي معلول،عبدالله و وليد سيلمان القوة الضاربة للفريق أمام أي خصم.

اما استعدادات المصري :

اكد حسام حسن جاهزية فريقه لانتزاع الكاس من الاهلي رغم صعوبة اللقاء واكد ان اللاعبين تعاهدوا علي العودة بالكاس لجماهير بورسعيد لاول مرة في تاريخ النادي .

وأعرب محمد الخولي، نائب رئيس نادي المصري البورسعيدي، عن تمنيه فتح صفحة جديدة مع النادي الأهلي بدءا من لقاء السوبر، الذي سيجمع بين الفريقين.

وقال الخولي، في تصريحات إذاعية، “السوبر سيقام بحضور جماهيري كبير وهي المرة الأولى بعد أحداث بورسعيد المؤسفة، ونتمنى أن تكون بداية صفحة جديدة”. يذكر  ان المصري بدأ معسكره الإعدادي للسوبر يوم الأحد الماضي بمدينة أبوظبي الإماراتية.

ومن جانب اخر كشف الاتحاد الإماراتي عن أسماء طاقم الحكام الذى سيدير لقاء السوبر بين الأهلي والمصرى والذى تستضيفه دولة الامارات يوم 12 يناير الجارى.

يتكون الطاقم من الحكم الدولى عمار الجنيبى ويعاونه احمد الراشدى مساعد اول وجاسم عبد الله مساعد ثان  والحكم الرابع حمد على يوسف ويراقب المباراة احمد المصعبى

وعلى جانب اخر تم اختيار علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة بالاتحاد المصرى منسقا عاما للمباراة ومسئولا عن البروتوكول وأسامة اسماعيل مدير ادارة الاعلام منسقا اعلاميا للمباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *