أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الاتحاد الإفريقي يعدل مواعيد بطولات الانديه

الاتحاد الإفريقي يعدل مواعيد بطولات الانديه


كتب | محمد مصطفي شعبان
ذكر الموقع الرسمى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم،الخميس 11يناير،أن الاتحاد الإفريقي (كاف) قرر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد في الدار البيضاء أمس تغيير موعد البطولات الافريقية للأندية.

وتقرر أن تقام بطولتا دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي (كأس الكونفيدرالية) في الموسم المقبل حيث تبدأ في ديسمبر 2018 وتنتهي في مايو 2019، وفي 2019 ستبدأ البطولتان في سبتمبر وتنتهي في مايو2020.

كما وافق الاتحاد على عدد من القرارات على النحو التالى: اعتباراً من 2018، جميع مستحقات الحكام المختارين لمباريات كاف سيتم دفعها مباشرة من كاف، ويعد هذا القرار التاريخي تنفيذاً للوعد الانتخابي من رئيسكاف، حيث يقلص هذا القرار من العبء المالي على الاتحادات الوطنية ،وأيضا يقلص التحديات الأخلاقية كونه يزيل الشكوك بين الاتحادات الوطنية والحكام،لأنه حتى الآن تجبر اللوائح الاتحاد المضيف على دفع هذه المستحقات.

كما وافق على توفير أداة “فيلدويز” وهي أداة تكنولوجية لمراقبة أداء اللاعبين للمنتخبات الأفريقية الخمسة المتأهلة لكأس العالم 2018 في روسيا ، وسيتم توفير هذه الأداة أيضاً للاتحادات الـ49 الأخرى بالكاف.

وشدد الاتحاد على التأكيد على أهلية المرشحين لأربعة أماكن شاغرة في لجنة كاف التنفيذية، والتي سيتم تنظيم انتخابات لها خلال الجمعية العمومية العادية يوم 2 فبراير 2018 بالدار البيضاء: منطقة الشمال (مقعد واحد) – المرشح: جمال الجعفري (ليبيا)، ومنطقة الغرب “أ” (مقعد واحد) – المرشح: أوجستين سنجور (السنغال)، ومنطقة الغرب “ب”(مقعد واحد) – المرشح: سيتا سانجاري (بوركينا فاسو)، والمنطقة الوسطى (مقعد واحد) – المرشحون: باتريس ادوارد نجايسونا (جمهورية أفريقيا الوسطى) وبيير آلان مونيجنجي (الجابون).

وتم استبعاد طلب ترشيح واحد فقط بسبب فشله في مقابلة الشروط القانونية وهو الخاص ببشير ولد ازميرلي (الجزائر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *