رئيس جامعة المنصورة يعقد لقاء مع مجلس كلية الهندسة لمناقشة عمليات التطوير وتحديث المعامل

كتبت : شيماء العدل

عقد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة اجتماع مع مجلس كلية الهندسة ، لمناقشة تطوير المعامل والمنشآت التعليمية وقاعات التدريب العملى بالكلية  ، بحضور الدكتور محمد السعيد عميد الكلية ، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء المجلس .

وأشار الدكتور محمد السعيد خلال كلمته الى حرص ادارة الجامعة على انجاز المشروعات الخاصة بالكلية ودعمها لانشاء المبنى التعليمى بموقع مدرج 21 &22  وسيعمل هذا المبنى على تلبية متطلبات العملية التعليمية المستقبلية .

واستعرض خلال الاجتماع ما تم انجازه خلال الفترة الماضية من  تطوير المعامل حيث تم الانتهاء من استكمال مبنى البرامج النوعية الجديدة ، واحلال وانشاء مبنى الورش  وتطوير معامل قسم الالكترونيات والاتصالات  ومعامل قسم الحاسبات والنظم مع صالات قسم العمارة  واعتماد معمل الطرق  وتطوير معمل التربة والأساسات .

 ومن جانبه أكد الدكتور محمد القناوى أن التواصل الفعال بين ادارة الجامعة ومجالس الكليات هام جدا لتطوير المنظومة التعليمية والتعرف على مراحل تنفيذ خطط التطوير ، مشيرا الى أهمية وجود رؤية لتطوير الكلية فى المستقبل لا ترتبط بادارة الكلية ولكن تعمل عليها ادارات الكلية المتعاقبة وتنفذ مرحليا لتطوير العملية التعليمية .

كما أشار إلى ضرورة التوسع فى البرامج التعليمية الجديدة والتى تعمل على توفير عائد مادى لتطوير المعامل الطلابية بمختلف أقسام الكلية ، وكذلك تقديم خدمة تعليمية متميزة وعلى مستوى عال وتدريب عملى متطور يواكب التطورات الهائلة الحديثة .

اترك تعليق