الدقهلية

الغرفة التجارية : نقل سوق الجملة من المنصورة لطريق دمياط باستثمارات 250 مليون جنيه

كتبت : شيماء العدل
قررت الغرفة التجارية بمحافظة الدقهلية، نقل سوق «الخضروات والفاكهة الجملة من مكانه الحالى وسط مدينة المنصورة إلى طريق المنصورة دمياط، باستثمارات 250 مليون جنيه، لزيادة معروض السلع المختلفة وضبط الأسعار .
وأعلن أحمد رعب، رئيس الغرفة التجارية بمحافظ الدقهلية، إن الغرفة تقدمت بمذكرة إلى وزير الزراعة لنقل سوق الخضروات والفاكهه الجملة من وسط مدينة المنصورة إلى طريق المنصورة دمياط، وسيتم الحصول علي الأرض بحق الانتفاع وتبلغ استثمارات السوق 250 مليون جنيه، وانتهت الغرفة من إعداد التصميمات الإنشائية للسوق، ومن المستهدف إنجازه عقب موافقة وزارة الزراعة.
وأضاف رعب أن مساحة السوق الجديد 15 فدان، ومن المقرر أن يضم 400 محل بمساحة 50 متر مربع، مشيرا أن الهدف من نقل السوق هو زيادة عدد المنتفعين وتشغيل عدد كبير من العمالة وزيادة تنوع السلع بالاضافة إلى حل المشكلات الحالية التى يعانى منها التجار والتى تتضمن عشوائية التصميم القديم ما يعوق حركة التحميل والتفريغ و تهالك المبانى، ونقص المنشآت الخدمية.
وأكد رئيس الغرفة أن مجلس إدارة الغرفة يدرس استغلال مساحة السوق القديم والتى تبلع نحو 26 ألف متر، فى إقامة مول تجاري، وفندق، ومدرسة، ومبانى سكنية، باستثمارات تبلغ مليار جنيه ويجرى التفاوض مع بنك التنمية الصناعية للحصول على التمويل اللازم للمشروع، بناءً على البرتوكول المبرم مع الغرفة.
وأوضح أن المبانى السكنية ستوفر ما يقرب من 720 وحده سكنية، وتبلغ مساحة المول التجارى 40 ألف متر مربع، وتم تخصيص 3 آلاف متر مربع لإنشاء مدرسة.
وأشار إلى أنه وفقا لقانون الغرف التجارية الحالى الذى يسمح بتأسيس شركات، فإن الغرفة تدرس إنشاء موقف عام للسيارات الأجرة والملاكى بالمحافظة، وسيتم الإعلان عنه فور الانتهاء من هذه الدراسة و بدء مراحل التنفيذ رسميا.
وأضاف أن، الغرفة تسعى لإعداد برنامج لمشروع تأمين صحى على التجار المنتسبين لها، فضلا عن دراسة المشكلات الداخلية فى الشعب المختلفة، ورصد الشعب المنتهية مدتها، وتحديد موعد لانتخاب مجلس إدارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق