الدقهليةالمنصورة

بالصور.. ٧ فتيات بالمنصورة يحلمن بعودة “الفساتين المنفوشة ” والزمن الجميل

كتبت : شيماء العدل

تحلم كثير من الفتيات بالعودة لحقبة الزمن الجميل التى كانت تتميز بارتداء فساتين أنيقة ومختلفة الأشكال والتصميمات، ولم يكن للبنطلون مكان بين ملابس المرأة وقتها .

ففي مدينة المنصورة ظهرت 7فتيات ارتدين قبعات وقفازات من قماش الدانتيل وفساتين منفوشة وظلت تتجول في شوارع المدينة شارع المختلط وشارع قناة السويس ، وجلسوا في ساقية بهية بالفساتين المنفوشة التي يحلمن بعودتها ، ومنع لبس البنطلون الشبيه بالرجال واسترداد الفتيات الأنوثة مرة أخري.

قالت ليندا حماد صاحبة الفكرة :” احنا مجموعة أصحاب عايزين ننشر اللبس الراقي بتاع زمان اللي كللو أنوثة وفكرنا في تصميم الشابوه والجوانتي وكل بنت منا كان ليها دور رنا حسن ، وإسراء الجوهري ونور مصطفى ، وإيمان ممدوح ، ونيداء ، وسارة حسن ، وساعدنا في التصوير أحمد القصبي وقام بتصميم الفساتين : هدير حسين و إسلام .

وأضافت ليندا أن تعليقات البنات والناس في الشارع كانت مبهجة جدا ، وأن الهدف من الفساتين عودة اللبس الإنوثي بتاع مرة أخري لأن لبس البنات إختلط بلبس الشباب .

وأشارت رنا حسن أتمني عودة موضة هذه الفساتين مرة أخرى، ولكن أشك في ذلك، بسبب تغير أذواق وأفكار المجتمع خلال السنوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق