رياضة

بيراميدز يؤكد تفوقة على الاهلي ويطيح به خارج كأس مصر

كتب ياسر عبد الرازق
نجح بيراميدز في تحقيق ثالث فوز هذا الموسم على الاهلي، والفوز الرابع على التوالى، حيث سبق لبيراميدز إخراج الاهلي من كأس مصر العام الماضي تحت مسمى الأسيوطي، ونجح تراوري في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في اللقاء عند الدقيقة ٥٥ من زمن اللقاءالذي أقيم بدور الـ 16 بكأس مصر، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وبهذا الفوز، خرج الأهلي من بطولة الكأس، ليكمل فريق بيراميدز المشوار بلقاء حرس الحدود.
بدا الأهلي بتشكيل مكون من “محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، أيمن أشرف، علي معلول، حمدي فتحي، عمرو السولية، صالح جمعة، حسين الشحات، رمضان صبحي، وليد أزارو”.
و دخل بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من ” أحمد الشناوي- محمد حمدي – أحمد أيمن منصور – علي جبر – رجب بكار- محمد فتحي – نبيل عماد “دونجا”- إيريك تراوري – عبد الله السعيد – عبده لاومالا- أحمد علي”.

مرت 5 دقائق من عمر المباراة وسط تحفظ من الفريقين مع بعض المحاولات من الجانب الأيسر للأهلي عن طريق الثنائي علي معلول ورمضان صبحي، لكنها لم تسفر عن خطورة واضحة على مرمى أحمد الشناوي.

وجاءت أخطر فرصة في المباراة مع حلول الدقيقة 33، بعد تمريرة سحرية عن طريق صالح جمعة لتصل إلى وليد أزارو أمام المرمى الذي سدد الكرة خارج المرمى، ليحرم الأهلي من التقدم.

وتصدى محمد الشناوي لركلة حرة مباشرة سددها اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة 43 ليبعدها عن مرماه ويحافظ على نتيجة التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني قرر ديسابر، مدرب بيراميدز إجراء أو تبديل بإخراج محمد فتحي ودخول عمر جابر بدلا منه.

في الدقيقة 55، استغل المهاجم ايريك تراوري كرة عرضية من الجانب الأيمن ليحولها لهدف أول لصالح بيراميدز.

وأجرى الأهلي أول تبديل بخروج حمدي فتحي وإشراك مجدي أقشة بدلا منه.

وخرج أحمد الشناوي، حارس بيراميدز، وحل بدلا منه المهدي سليمان في الدقيقة 69، وتعرض أيمن أشرف للطرد في الدقيقة 71، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية

ودفع لاسارتي بالنيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 74، وخروج اللاعب صالح جمعة، في محاولة لتنشيط الشق الهجومي لفريق الأهلي.
واحتسب جهاد جريشة ٦دقائق وقت بدل ضائع، نجح خلالها بيراميدز في استهلاك الوقت وتناقل الكرة، حتى نهاية اللقاء وسط اعتراضات بالجملة من لاعبي الاهلي والجهاز الفني على جهاد جريشة الذي أنذر رمضان صبحي علي دكة البدلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق