مصر

ريم مهنا اول مصرية تجمد بويضاتها

كتب ياسر عبد الرازق


أعلنت الفتاة المصرية ريم مهنا عبر صفحتها على فيس بوك تجميد بويضاتها، حتى ظهور الزوج المناسب وقالت انها حين قررت تجميد بويضاتها وأبلغت الطبيب الخاص اندهش من القرار، وقال: ” أنا عمرى ما سمعت إن فى واحدة فى مصر طلبت هذا الطلب” وأضافت يعنى إيه جمدت بويضاتى؟ يعنى عملية يتم فيها الحقن وتساعد على تنشيط إفراز البويضات خلال ساعة من الزمن عن طريق ثلاث فتحات بالبطن بحجم صغير جدا لا يوجد لهم أى أثر بعد العملية، ويتم من خلالها سحب البويضات، ووضعها فى ثلاجة لتتم عملية التجميد”، مؤكدة:” أن البويضات يتم حفظها لمدة عشرين عاما”.

وعن سبب عملية التجميد، أكدت “أنا كنت مقتنعة أننى أرغب فى الزواج بعد سن الثلاثين بسبب تحقيق أحلامها فى رسم خريطة حياتها فى العمل و هذا أنسب لها على حد قولها”.
و أشارت ريم، إلى أنها لا تتكهن بحساب الفترة التى ستتزوج فيها بعد سن الثلاثين حتى ظهور الشخص المناسب الذى ينال حبها، ومن الممكن أن يحدث هذا فى سن متأخر بعد الاربعين ويكون وضع الإنجاب صعب فى هذا السن، وبعد البحث لفترة طويلة وجدت أن تجميد البويضات هو الأفضل فى هذه المرحلة لعدم الاستعجال فى الزواج.
واضافت ريم “شاركت الناس بالفيديو ده علشان عدة أسباب.. أولها: لو واحدة عاوزه تعمل كده تاخد الفكرة و ثانى سبب هو تأخر زواج الفتيات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق