مصر

صدى كبير لحوار محمد غنيم مع عمرو أديب

كتب ياسر عبد الرازق

 

أحدث حوار الأمس على قناة mbcمصر بين الدكتور محمد غنيم، رائد جراحة الكلى في مصر والشرق الاوسط ومؤسس مركز أمراض الكلى والمسالك البولية جامعة المنصورة مع الاعلامي عمرو أديب ردود أفعال واسعة ،وأصبح حديث الناس ليس في المنصورة مسقط رأس العالم الكبير فقط وإنما في مصر كلها.

 

وفيما يلي اهم مادار في الحديث :
قال “غنيم ” إن الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت عددًا من التحديات؛ وكان أهمها الأمن، ومع ذلك تحقق خلالها عديد من الإنجازات، ومنها مواجهة فيروس سي، وتحسن العلاقات الخارجية، وتحسن مستوى عدد من الخدمات؛ منها الكهرباء والإسكان الاجتماعي.

 

 

وأضاف “غنيم” أنه تم اتخاذ عدة إجراءات كان لها أثر على المواطن، ومنها تعويم سعر صرف الجنيه المصري وتحرير سعر الطاقة؛ ما أدى إلى ظهور استقطاب طبقي شنيع، وشكل نوعًا من المعاناة لمحدودي الدخل، كنتيجة لآثار الإصلاح الاقتصادي.

 

 

وأضاف” العالم الكبير “أن القيادة السياسية يجب أن تثق في وعي الشعب المصري الذي رفض دعوات التظاهر خلال الأسابيع الماضية، معلقًا: “أنا عايش في المنصورة، ومنزلش أكتر من 20 شخصًا، الناس لا ترغب في التغيير الثوري وعندها قناعة بأن التغيير لا يكون بغير الطرق الدستورية”.

 

وتحدث غنيم عن “فوبيا ٢٥ يناير” قائلا لابد من مناقشة اسباب نزول الناس في ٢٥يناير، فقد كان هناك تراكمات كثيرة، والعمل على معالجة الأسباب والا نكرر نفس الأخطاء والخطيئة.

 

وردا على سؤال عمرو أديب ماذا لوجلست مع الرئيس ماذا تقول له؟
اجاب غنيم اولا اتحدث معه عن مؤسسية القرار، وخاصة المشروعات الكبري.
ثانيا أولويات التنمية المستدامة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق