مصر

تعريف عام بالشيخة آمنة بنت سعود القاسمي والتكريمات الحاصلة عليها

تعريف عام بالشيخة آمنة بنت سعود القاسمي والتكريمات الحاصلة عليها

 

 

الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي وهي واحدة من أبناء الشيخ سعود القاسمي وهو حاكم ولاية رأس الخيمة وهو المسئول عن جميع الأمور التي توجد فيها، وهي استطاعت أن تقوم بتوفير الكثير من الإنجازات الكبيرة التي جعلت العالم العربي بشكل كامل يلتفت إليها وإنجازاتها في التعليم والصحة والاقتصاد وجميع القطاعات الأخرى، واستطاعت الشيخة آمنة أن تصل إلى درجة علمية ووصلت إلى الماجستير وكانت دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا وهي جامعة ستانفورد.

 

تعريف بـ الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي

 

هي الأبنة الثانية لسمو الشيخ سعود القاسمي ولديها شقيقها الأكبر سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي وتم تعيينه ولي العهد ودرس جميع أنواع العلم السياسي، وأما عن سمو الشيخة آمنة فهي من محبي طلب العلم وهي استطاعت أن تحصل على أعلى الشهادات العلمية.

 

وقامت بعمل العديد من الأبحاث التي تعمل فيها على تطوير المجتمع وأيضاً هي تحرص على توفير الكثير من الخدمات التي يحتاج لها جميع الأشخاص الذين يعيشون في إمارة رأس الخيمة وتريد دائماً ازدهارها والأرتقاء بها ويتم ذلك من خلال تقديم العديد من المشاريع الخدمية لهم.

 

تكريم الشيخة آمنة لحصولها على الماجستير

 

  • كما أن سمو الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي من أكثر الشخصيات المحبة للتعليم وعشاق العلم لذا فهي استطاعت أن تحصل على درجة الماجستير بتفوق شديد من جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

  • وعند حفل تخرجها حضر الكثير من أهم الشخصيات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن أهم الشخصيات هو والدها سمو الشيخ سعود القاسمي ووالدتها الشيخة هنا بنت الماجد، والعديد من الشخصيات وعلى رأسهم الشيخ أحمد بن الشيخ صقر بالعلاوة إلى الشيخ صقر بن سعود القاسمي وكذلك سمو الشيخ عبد الله بن الشيخ محمد بن صقر القاسمي.

 

  • وتعتبر هذه المناسبة من أهم المناسبات في إمارة رأس الخيمة لذا قامت إذاعة إمارة رأس الخيمة بالتخطيط الجيد والمميز للقيام بتنفيذ البرنامج وهو الذي يعبر عن هذه المناسبة العظيمة والهامة، وأن غلا جلفار هي من قامت بنقل هذه المناسبة المميزة وهذه المناسبة التي ذهب إليها العديد من الأشخاص لأنها من المناسبات المميزة.

 

لوحة فنية الشيخة آمنة القاسمي

 

  • الكثير من الأشخاص لا يعرفون أن سمو الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي تعشق الفن وأن من أهم هواياتها الرسم حيث أنها نجحت في تصميم وتنفيذ لوحة فنية رائعة في الجمال.
  • وهذا حيث أنها استعملت في هذه اللوحة عدد كبير من اللؤلؤ الطبيعي وحصلت عليه من الطبيعة من خلال السواحل البحرية الكثيرة التي توجد في دولة الإمارات خصوصاً في إمارة رأس الخيمة، وأن مجموعة اللؤلؤ المستعملة في هذه اللوحة تم استخراجها في القرن الثامن عشر، وسمو الشيخة آمنة أستعملت اللؤلؤ لتكتب بها رسالة حب وتقدير إلى والدها سمو الشيخ سعود القاسمي.

 

  • وظهرت هذه اللوحة من خلال حفل كبير والغرض الأساسي من هذا الحفل هو الأحتفال بمرور ستين عام على حصوله على منصب أحد أعضاء المجلس الأعلى.
  • وتم إقامة أيضاً هذا الحفل على كورنيش البحر حيث المناظر الخلابة والجميلة التي تمتلئ بها جميع أركان إمارة رأس الخيمة، وأن هذا الحفل جاء فرصة مميزة للكثير من الفنانين ومن يحبون الرسم والأعمال الفنية لأنهم أستطاعوا أن يقدموا العديد من الأعمال الفنية الرائعة والحديثة.
  • وهذا بعد أن وجدت الكثير من التحضيرات والترتيبات الكثيرة وهذا بهدف الخروج بالحفل بشكل رائع يليق بمستوى جميع الحاضرين وبالمناسبة التي تم إقامة الحفل بسببه.

 

أهم زيارات الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي

 

تقوم سمو الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي بعمل العديد من الزيارات والتي من أهمها زيارتها لمعرض الإمارات للرياضيات وهو الذي قد تم التحضير له سابقاً والترتيب له بشكل متنوع ومختلف.

وكانت أيضاً برفقة سمو الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي المسئولة الأولي عن الجهة التعليمية وهي التابعة إلى إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن سمو الشيخة آمنة هي من أهم وأنشط الشخصيات النسائية حيث أنها تقوم بتوفير كل ما لديها من علم وجهد لتطوير إمارة رأس الخيمة وتريد دائماً أن تجعلها مزدهرة ومتفوقة عن غيرها من الإمارات الأخرى.

إنجازات سمو الشيخة آمنة في المعرفة والتكنولوجيا

 

  • تعمل سمو الشيخة آمنة على استثمار الإمكانيات الكبيرة في الارتقاء بإمارة رأس الخيمة من خلال المعرفة والتعليم المتقدم حيث أنه يتم بذل جهد واضح وكبير في تحسين وتطوير جودة النظام التعليم، ويتم أيضاً التركيز على الدعم الدائم للإبتكار والقيادة سواء الفكرية والبحثية.

 

  • إذ أنه يتم العمل على تقوية ثقافة التميز في التعليم ويتم تبني جميع البرامج والمبادرات التي تخص التعليم وهذا بالتنسيق مع جهات العمل وجميع الجهات المانحة والمؤسسات التعليمية، وتقوم سمو الشيخة آمنة بتطوير وتقديم العديد من المنع الدراسية ورعاية جميع البرامج الخاصة بتوعية جميع المعلمين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق