مصر

وزير التعليم : التعاقد مع 120 الف معلم جديد وفصل 1070 لافكارهم المتطرفة

كتب : اسلام نبيل

 

أعلن طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، الاثنين، عن فتح باب التعاقد لـ120 ألف معلم لمدة عام تجدد لمدة 3 سنوات، «الـ120 ألف معلم سيتم تعيينهم بعيدا عن الموازنة العامة للدولة، لعدم وجود بند بها لتثبيت المعلمين»

 

واضاف الوزير ان هناك عدة شروط، موضحًا: «هناك شهادة صلاحية لتعيين المعلمين ليصبح كل معلم في المكان الصحيح، وسيتم تغيير مسمي شهادة الصلاحية للمعلم برخصة مزاولة مهنة للمعلمين يتم تجديدها وفقا لاشتراطات محددة بعيدا عن العنصر البشري والمحاباة»، وشدد على أن الطلاب يستحقون معلمًا كفئًا.

 

وأشار الوزير إلى إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية للوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بمصر، مضيفًا: «من يريد التعاون مع وزارة التعليم عليه التسجيل على البوابة وسيتم الاستعانة بهم وفق الحاجة وسيتم تحميل كل المستندات المطلوبة بعيدا عن المكاتب والتكدس والطوابير بالمصالح الحكومية.. وسيتم فحص كافة الأوراق بدقة سواء للمعلمين أو الإداريين أو العمال أو المتطوعين من أولياء الأمور أو أي شخص يساعد في تطوير التعليم».

 

وذلك وفق سياسة الدولة  لفلسفة وتطوير التعليم وتعمل الوزارة على حل المشكلات القائمة من الجذور بدءا من المناهج ونظم التقويم ومشكلات قطاع التعليم بدءا من نقص المعلمين وتقليل الاغتراب وتغيير المسمي الوظيفي وما لها من تاريخ طويل متشعب بالتفاصيل.

 

وكذلك قرر الوزير فصل 1070 معلم أصحاب أفكار متطرفة وعليهم أحكام.. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية للتأكد من صحة الادعاءات».

 

وأكذ أن الإجراء جاء لتطهير الوزارة من الأفكار الهدامة والاتجاهات السياسية المتطرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق