إقبال محدود علي شراء ملابس العيد بالدقهلية

تقرير : شيماء العدل

شهدت محلات الملابس بمراكز ومدن محافظة الدقهلية ، إقبالا محدود من المواطنين لشراء ملابس عيد الأضحى المبارك ، نظرا لإرتفاع الأسعار التي أصبحت تكوي جيوب المواطنين، وخاصة محدودي الدخل.

قال محمود عبد الله صاحب محل ملابس بمنطقة التلاجة بمدينة المنصورة  أن أسعار الملابس ارتفعت بشكل عام عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين ٢٥ إلي ٤٠ % ، مشيرا بأن حركة البيع والشراء هذا العام متوسطة، ويرجع ذلك لإرتفاع الأسعار وخاصة بالنسبة لمحدودي الدخل .

وأشار مصطفي أحمد صاحب محل ملابس بالسكة الجديدة
إن حركة البيع والشراء تشهد ركودًا، فبالرغم من امتلاء الشارع بالمواطنين إلا أنهم يقومون بالفرجة فقط، على حسب وصفه، مؤكدا زيادة الأسعار بنسبة تقترب من 20% عن العام الماضي.

وأضاف أن الأسواق لا تشهد أي إقبال، حيث أصبح المواطن يكتفي بأساسيات العيش فقط دون النظر إلى تجديد الملابس، وذلك بسبب الغلاء.

وأوضحت منار عبد المؤمن أن أسعار الملابس هذا العام “نار”، وتحرق جيوب المواطنين وخاصة الموظفين، مشيرة بأنها لديها ٣ أبناء، ومجبرة لشراء طقم واحد لكل واحد منهم حتي يشعروا بفرحة العيد كباقي أقرانهم، موضحة بأن فرحة العيد بالنسبة للطفل الصغير هي ارتداء الملابس الجديدة ، والعيدية وهو ما يدخل إلي نفوسهم الفرحة والبهجة .

وأكد محمد عبد السميع ، بأن الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبه، والدخل الضعيف لرب الأسرة، تجبرنا عن العزوف عن شراء ملابس للاطفال .

اترك تعليق