الاهلي وبيراميدز في مواجهة قوية الليلة بكأس مصر

كتب ياسر عبد الرازق


يلتقي الاهلي وبيراميدز في الثامنة من مساء اليوم، السبت، بإستاد برج العرب في دور الـ16 لكاس مصر لكرة القدم، في مواجهة من العيار الثقيل ينتظرها الملايين داخل وخارج مصر.

فشل الاهلي في الفوز على بيراميدز هذا الموسم ذهاباً واياباً وتلقى هزيمتين جرحت كثيرا الكبرياء الأحمر، ويسعى للفوز حتى يواصل المنافسة على لقب كأس مصر ليجمع بين ثنائية الدوري والكأس.
يعتمد لاسارتي المدير الفني للأهلي على نفس التشكيل الذى خاض أخر مباراة للفريق امام “إطلع بره” ببطولة أفريقيا حيث يعود محمد الشناوي لحراسة مرمى الفريق بعدما غاب عن مواجهة “إطلع بره” للإجهاد ومن ضمن أوراق لاسارتي أيضاً على معلول ، عمرو السولية ، حمدي فتحي ، عمرو السولية ، وليد آزارو ، رمضان صحي ، حسين الشحات ، محمد هاني ، رامي ربيعة ، أيمن أشرف فيما سيكون من الصعب للغاية مشاركة الصفقات الجديدة التي أبرمها الأهلي مؤخراً أمثال قفشة ومحمود متولي والمالي ديانج.
يقود بيراميدز الليلة الفرنسى سبستيان ديسابر المدير الفنى السابق للمنتخب الأوغندى والأسبق للوداد المغربى والقطن الكاميرونى والإسماعيلى فى ظهوره الثانى مع الفريق.

ويخوض الفريق اللقاء مدعماً بصفقات جديدة مثل جون أنطوى قادماً من مصر للمقاصة، والأوغندى لومالا عبده قادماً من نادى كالمار السويدى، وإبراهيم حسن من الزمالك، وأحمد على مهاجم المقاولون العرب، وطارق طه، ظهير أيسر الإسماعيلى، ومحمود حمادة، لاعب وسط الإنتاج الحربى، وإسلام عيسى من المصرى البورسعيدى، ودودو الجباس، مهاجم نادى وادى دجلة وليرس البلجيكى السابق، ومحمد عطوة قادماً من الرائد السعودي.

بدا بيراميدز الموسم الحالي بملاقاة فريق إيتوال دو كونغو وفاز برباعية مقابل هدف، في ذهاب الدور التمهيدي للكونفدرالية، ووصل الفريق إلى دور الـ16 من كأس مصر بعد تحقيق الانتصار على فريق طنطا بثلاثية مقابل هدفين في دور الـ32 فيما صعد الأهلي للدور ذاته بالفوز على الترسانة بثلاثة أهداف لهدفين.

اترك تعليق