التعليم يكشف حقيقة مكافأة الإبلاغ عن مدرسي الدروس الخصوصية

 

كتبت:آلاء إبراهيم

ترددت في الفترة الأخيرة شائعات علي مواقع التواصل الاجتماعي عن صرف وزارة التربية والتعليم مكافأة مالية قدرها 50 جنيه للطالب حيال ابلاغه عن مدرسي الدروس الخصوصية.

ومن جانبه تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, للتحقق من تلك الأنباء والتي بدورها نفت تلك الأنباء تماماً, مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتخصيص أية مكافأت مالية للطالب الذي يقوم بالإبلاغ عن مدرسي الدروس الخصوصية،وماهي الا مجرد شائعات غرضها إثارة الرأي للعام وبث البلبلة في المجتمع.

وأكدت الوزارة أنها لم تتخذ أية قرارات من هذا القبيل، مُشددةً أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية هدف الوزارة المنشود ولن تعتمد علي الطلاب في تحقيقه.

واعلنت عنً قيام الوزارة بشن حملة لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية في موعد أقصاه شهرين.

واضافت أن هدفها اغلاق كافة منابر الدروس الخصوصية وتنفيذ قانون تجريم الدروس الخصوصية،وأنها ستعمل علي ذلك من خلال توفير أفضل المعلمين وجميعهم في قناة رسمية مرخصة من قبل الوزارة،كبديل للدروس الخصوصية والقضاء علي جشع المدرسين،واستغلال الطلاب.

حيث اوضحت انهاتستنزف نحو 25 مليار جنيه سنويًا من جيوب أولياء الأمور، وتساعد علي هدم العملية التعليمية نظرًا لتدريبها الطلاب على طريقة الامتحان، دون توصيل الأهداف التربوية للمناهج.

وناشدت الوزارة,كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة قبل النشر للتأكد منها قبل إثارة البلبلة بالاعتماد علي مستندات غير رسمية

 

اترك تعليق