السبت القادم أولي محاكمات الجدة أمام جنح شربين بتهمه تعذيب حفيدتها “أماني ” شقيقة المجني عليها جنة

 

كتب -إيهاب نظيم

 

 

تنظر محكمة جنح شربين يوم السبت 12 أكتوبر الحالي، اولى جلسات القضية رقم ١٥٠٩٨ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين والمتهمة فيها صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف الزغبي ٤٠ عاما بتعذيب حفيدتها أماني محمد سمير حافظ ٦ سنوات والتي تعد ثاني القضايا المتهمة فيها الجدة حيث تحاكم امام محكمة جنايات المنصورة في قضية قتل وتعذيب حفيدتها الاخرى جنة ٥ سنوات .

 

 

 

 

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية، بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي.

 

 

 

 

بانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها والتي قامت بالتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة “أعضاءها التناسلية” فيا تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات وانتقلا إلى حضانة الجدة للام بحكم قضائي لصالحها العام الماضي.

 

 

 

 

بتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة، كما تبين من التقرير الطبي المبدئي للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضا إصابتها بغرغرينا في القدم، إثر كسر في الساق وتركها طوال 10 أيام دون علاج مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وتم إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

 

 

 

الا انه عند استلام شقيقتها الاخرى أماني تبين وجود اصابات بها وجرى تحرير محضر بذلك وبتحويلها الى مستشفى شربين تبين وجود اثار حريق على البظر ووجود اثار لحرق قديم في الشفرة اليسرى للجهاز التناسلي و ان غشاء البكارة. سليم تمام، ويلزم عرضها على الطبيب الشرعي للبت في الأمر.

 

 

وبالعرض على المستشار خالد ممدوح خضر المحامي العام الاول لنيابات شمال المنصورة قرر تقيدها جنح و احالة القضية الى محكمة جنح شربين وحددت لها جلسة السبت القادم لنظر اولى الجلسات مع نسخ نسخه من اوراق القضية وتقرير الطب الشرعي الخاصين بقضية الطفلة جنة وارفاقها بالقضية رقم ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنايات شربين والمقيدة برقم ١١٤٨ لسنة ٢٠١٩ كلى شمال المنصورة، والمتهمة فيها بتعذيب وقتل حفيدتها ” جنة ” .

 

 

 

وقال أشرف عبد الوهاب، محامي أسرة الطفلة، أن المحكمة حددت أولي جلسات الجدة يوم السبت القادم فيما هو منسوب إليها من اتهامات بضربها أثناء وجودها في حضانتها، هي وشقيقتها جنة، والتي توفيت متأثرة بما تعرضت له من تعذيب خلال فترة الحضانة التي لم تتعدي 9 شهور.

 

 

 

وأضاف عبد الوهاب أن النيابة أخذت نسخة من تحقيقات الطفلة “جنة” وأرفقتها بجنحة الطفلة “أماني” أثناء نظرها. يذكر أن الطفلة أماني عادت مع والدها إلي قريتها بعد أسبوع قضته في إحدى مستشفيات القاهرة، وحاليا تقيم مع والدها في بيته.

اترك تعليق