الصحة:ارتفاع حالات التسمم الغذائي ل”21″تلميذا ببني عبيد

كتبت:آلاء إبراهيم

اعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية في بيان له اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد حالات الاشتباه في التسمم الغذائي لتلاميذ مدرسة ميت سويد بمركز بني عبيد الي 21 تلميذاً ،حتي الان .

مؤكدا استقرار اوضاعهم الصحية،وتلقيهم للعلاج اللازم داخل المستشفي لحين تعافيهم.

وكان اللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقي اخطارا من العميد محمد شرباش رئيس المباحث بالمديرية يفيد باستقبال مستشفي دكرنس ل9 أطفال من مدرسة ميت سويد الابتدائية، في حالة اعياء تام، وقئ، واسهال،واشتباه في تسمم .

وعلي الفور انتقل ضباط المباحث للوقوف علي ملابسات الواقعه،حيث تبين تناولهم الترمس من احد الباعه الجائلين المتمركزين امام المدرسة أمس الإثنين.

وفي ضوء ذلك صرح مكي،بأن التلاميذ حالتهم مستقرة وتتم حاليا عمل التحاليل والفحوصات اللازمة للوقوف علي اسباب الاشتباه في التسمم الغذائي.

كما اعلن مكي،عن اسماء المصابين وأكد أن الاصابات في تزايد و المصابين هم “هبة رمضان عبدالله 8 سنوات، إنجي صالح عبدالحي 10 سنوات، أحمد إبراهيم السيد البدري، زهراء محمد عوض 9 سنوات، آلاء محمد محمود 10 سنوات، غيداء علاء جمال 8 سنوات، محمد تامر السيد 9 سنوات، معتز تامر السيد أحمد 7سنوات، عمرو أحمد عيد عبدالحليم”.

من جانبه طالب الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، في تصريحاته الصحفية اليوم،بتقديم كافة اوجه الرعاية الصحية للأطفال المصابين ونقل الحالات التي تحتاج الي امكانيات طبية أعلي مستشفيات جامعة المنصورة.

وأضاف شاروبيم انه يتابع تطورات الموقف اول بأول مع وكيل وزارة الصحة والقيادات المعنية بالمحافظة، وامر بإزالة الباعة الجائلين فوراً من محيط جميع مدارس المحافظة.

واوضح انه اعطي لرؤساء المدن،كافة الصلاحيات المخولة لهم حتي يتسنى لهم اتخاذ إجراءات سريعة لمجابهه حالات التسيب المؤدية في كثير من الأحيان إلي ألوان متعددة من الحوادث والتي تشمل، الإصابة بما يمكن اعتباره تسمماً غذائياً نتيجة تناول أكلات فاسدة.
ونوه محافظ الدقهلية ،الي ضرورة علي التفتيش اليومي علي المطاعم ومقدمي الخدمات في مجال الغذاء من قبل الصحة بالمحافظة.

 

اترك تعليق