ال var يقرب الاهلى للكأس الافريقية بفوزه علي الترجي

كتب : اسلام نبيل

حسمت التقنية التحكيمية التليفزيونية المسماه بال var الجولة الاولي من نهائي دوري ابطال افريقيا لصالح الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي لعبت علي ستاد برج العرب بالاسكندرية.

حيث لجأ الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد الي تقنية ال var من اجل حسم 3 ركلات جزاء في المباراة احتسبها الحكم اثنين منهم للاهلي وواحدة للترجي نجحوا في احرازها اهداف .

بدأ الاهلي اللقاء بسيطرة تامة ومحاولات لم تشهد الخطورة الحقيقة سوي بعد مرور اكثر من 30 دقيقة الي ان نجح احمد حمودي في تمرير بينية لوليد ازارو الذي يتم عرقلته من الحارس معز بن شريفية ويحتسب الحكم الجزائري الكرة ركلة جزاء بعد اللجوء للvar يسددها وليد سليمان بأقتدار محرزا الهدف الاول في الدقيقة 34. ومع مطلع الشوط الثاني ينجح عمرو السولية في استغلال خطأ دفاعي من مدافعي الترجي بعدما وصلته تمريرة واسيست رائع من وليد سليمان يخطفها السولية بين الدفاع ويضعها بارتياحية داخل الشباك وذلك في الدقيقة 13 من الشوط الثاني.يضغط لاعبو الترجي ومن كرة مرتدة ينجح طه ياسين الخنيسي في مباغتة دفاع الاهلي وحارسه محمد الشناوي الذي تباطأ في الخروج من المرمي واصطدم بالخنيسي ليحتسبها الحكم ضربة جزاء بعد اللجوء للvar يحروزها يوسف البلايلي هدفآ في الدقيقة 65 لتتأزم الامور ثم يعود الاهلي مرة اخري للضغط والسيطرة علي وسط الملعب ومن كرة عرضية من وليد سليمان ايضا يقوم قلب دفاع الترجي بعرقلة وليد ازارو وقطع الفانلة يراها حكم اللقاء ويحتسبها ضربة جزاء مرة اخري بعد اللجوء للvar يسددها وليد سليمان ببراعة في الدفيقة 78 .

يذكر انه قد خرج احمد فتحي من اللقاء في منتصف الشوط الاول بعدما عاودته الآم الاصابة في الركبة واشرك كارتيرون محمد هاني بدلا منه وخرج في الشوط الثاني احمد حمودي بعد شعوره بدوار بعد اصطدامه مع مدافع الترجي واشرك المدير الفني للاهلي بدلا منه ميدو جابر الذي ادي اداءآ رائعأ.

اضاع وليد سليمان فرصة احراز هدف رابع بعد ارتطام العارضة  لتسديدة وليد التي كانت من ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء حصل عليها ميدو جابر بعد سقوطه من مدافع الترجي في الدقيقة 81.

وبذلك يحتاج الترجي للفوز بهدفين نظيفين في ملعبه في رادس في لقاء الاياب المقرر له الجمعة القادمة من اجل حصد لقب البطولة للمرة الثالثة له ويحتاج الاهلي للتعادل او الخسارة بفارق هدف من اجل نيل اللقب للمرة التاسعه في تاريخه.

اترك تعليق