بالصور ..افتتاح مستشفى برق العز الخيرى مركز المنصورة

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على الدور الرائد والهام للجهود الذاتية لأهل الخير أبناء المحافظة في تنفيذ الأعمال الخيرية في كافه قطاعات المرافق والخدمات تعاونا مع الاجهزة التنفيذية بالدولة ، تخفيفا للعبء عن كاهل البسطاء وتوفير وتحسين الخدمات المقدمة لهم بأنحاء المحافظة ، موضحا بأن المشاركة المجتمعية هي الانتماء الحقيقي لأن من لا ينتمى لأسرته وقريته لا ينتمى لبلده .

جاء ذلك خلال قيام ” الشعراوي” بافتتاح المستشفى الخيرى لبيت مال المسلمين بقريه برق العز مركز المنصورة ويتبع لجنه الزكاة بجمعية القرية ويتكون من 6 أدوار بسعة 40 سرير ( 36 للمرضى – 4 اسرة عنايه مركزة ) ويضم 3 غرف عمليات و9 عيادات خارجيه وقسم للأشعة وقسم للمعمل وحضانة تحت التأسيس .

وبلغت تكلفته الإجمالية 10 مليون جنيه بمساهمات أهل الخير وجميع مواطني القرية ، ويقدم خدماته الطبية لأهالي المنطقة في كافة التخصصات الطبية ، وللمقيدين بلجنة الزكاة ببيت المال بالمجان.

وتفقد ” الشعراوي” الأقسام المختلفة بالمستشفى والعيادات واطمئن على الحالة الصحية لاثنين من المرضى (رجل وزوجته) من مواطني القرية تم دخولهم المستشفى لعمل الإسعافات ، بعد اصابتهم إصابات طفيفة نتيجة تعرضهم لحادث سيارة صباح اليوم .
واستمع المحافظ لبعض مطالب المواطنين ، ووجه للمهندس محمد سلامة ، مدير الأبنية التعليمية، لسرعة إنهاء واستكمال تنفيذ مدرسة رسمية متميزة للغات على أرض متبرع بها من مواطني القرية تحت مسمى ” مدرسة الرئيس عبد الفتاح السيسي” تقديرا لما يبذله من أجل مصر .

كما وجه للمهندس عبد الحميد فرج، مدير مديرية الطرق، لإعداد مقايسة لرصف الطريق من مدخل القرية بداية من الكوبرى وحتى الوصول للمستشفى تيسيرا على المترددين عليها.

حضر الزيارة الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، والاستاذ عثمان محمد عثمان، رئيس مدينة المنصورة، واعضاء مجلس النواب بمركز المنصورة ، ومسئولي فرع بنك ناصر الاجتماعي واعضاء مجلس ادارة جمعيه برق العز ولجنه الزكاة ببيت مال المسلمين بالقرية القائمين على تنفيذ المستشفى الخيرى وجمع كبير من مواطني القرية.

التعليقات متوقفه