بالصور طلاب مدرسة ابن لقمان في زيارة لمركز غنيم العالمي بالمنصورة

كتب ياسر عبد الرازق

 

نظمت مدرسة ابن لقمان الاعدادية بنين بالمنصورة صباح اليوم الاثنين زيارة لخمسة عشر طالبا من المدرسة الي مركز أمراض الكلى والمسالك البولية جامعة المنصورة الشهير بمركز غنيم نسبة الي الأستاذ الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في مصر والشرق الاوسط ومؤسس المركز، للتعرف على الدور الهام والحيوي الذي يقوم به في خدمة المرضي.

 

اصطحب الأستاذ ياسر عبد الرازق بقسم العلاقات العامة بالمركز الطلاب في جولة بالاقسام المختلفة بالمركز واطلعهم في البداية على تاريخ أنشاء المركز الذي يعود إلى عام ١٩٨٣ حين افتتحه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ثم التوسعات التي تمت لافتتاح مبنى Fعام ١٩٩٩ثم انشاء فرع مجمع العيادات الخارجية بشارع جيهان نتيجة لزيادة اعداد المرضى وذلك عام ٢٠٠٨، بالإضافة لفرع المركز بمنية سمنود الذي افتتح عام٢٠٠٨.

 


شملت الجولة المدرج الرئيسي الذي تعقد به المؤتمرات الدولية، وتناقش به رسائل الماجستير والدكتورة وقسم الأشعة، وقسم التفتيت، ووحدة البروستاتا، وديناميكية التبول، واختتمت الجولة بزيارة لقسم الآطفال بمبني Fالذي يضم مكتبة للأطفال لممارسة هواية الرسم والتلوين، وبعض الألعاب التي يحبها الآطفال، وذلك مراعاة للجانب النفسي للطفل، وحتى لايمل من طول فترة اقامتة بالمركز لتلقي العلاج او إجراء عملية جراحية.

 


وقد ابدي الطلاب سعادتهم البالغة بزيارة المركز الذي طالما سمعوا عنه وتطلعوا لزيارتة، وابدوا انبهارهم بمستوى الخدمة الذي يقدم للمريض ونظافة المكان وتمنوا لوكانت كل مستشفيات مصر على نفس المستوى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٠‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏بما في ذلك ‏ياسر عبد الرازق‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
اترك تعليق