بالصور.. ٧ فتيات بالمنصورة يحلمن بعودة “الفساتين المنفوشة ” والزمن الجميل

كتبت : شيماء العدل

تحلم كثير من الفتيات بالعودة لحقبة الزمن الجميل التى كانت تتميز بارتداء فساتين أنيقة ومختلفة الأشكال والتصميمات، ولم يكن للبنطلون مكان بين ملابس المرأة وقتها .

ففي مدينة المنصورة ظهرت 7فتيات ارتدين قبعات وقفازات من قماش الدانتيل وفساتين منفوشة وظلت تتجول في شوارع المدينة شارع المختلط وشارع قناة السويس ، وجلسوا في ساقية بهية بالفساتين المنفوشة التي يحلمن بعودتها ، ومنع لبس البنطلون الشبيه بالرجال واسترداد الفتيات الأنوثة مرة أخري.

قالت ليندا حماد صاحبة الفكرة :” احنا مجموعة أصحاب عايزين ننشر اللبس الراقي بتاع زمان اللي كللو أنوثة وفكرنا في تصميم الشابوه والجوانتي وكل بنت منا كان ليها دور رنا حسن ، وإسراء الجوهري ونور مصطفى ، وإيمان ممدوح ، ونيداء ، وسارة حسن ، وساعدنا في التصوير أحمد القصبي وقام بتصميم الفساتين : هدير حسين و إسلام .

وأضافت ليندا أن تعليقات البنات والناس في الشارع كانت مبهجة جدا ، وأن الهدف من الفساتين عودة اللبس الإنوثي بتاع مرة أخري لأن لبس البنات إختلط بلبس الشباب .

وأشارت رنا حسن أتمني عودة موضة هذه الفساتين مرة أخرى، ولكن أشك في ذلك، بسبب تغير أذواق وأفكار المجتمع خلال السنوات السابقة.

اترك تعليق