ثورة أندية القسم الثالث علي قرارات اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة

كتب ياسر عبد الرازق

 


اثارت قرارات اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة المصرى حفيظة الأنديةوخاصة أندية القسم الثالث وجاءت ردود الأفعال على النحو التالي :

أكد احمد المسيري رئيس مجلس إدارة نادي نبروة في تصريحات حصرية للمنصورة توداي انه غير راض عن قرارات اللجنة الخماسية الأخيرة ومادام المسابقة انطلقت بلائحة معينة يجب احترامها، وعدم تغيرها بعد بدء الموسم.
أضاف المسيري لايوجد قرار جماعي موحد من أندية الدقهلية بعدم لعب مباريات الكأس، لذلك سنخوض لقاء ميجا سبورت غدا في موعده.

وقرر نادى بنى عبيد الرياضى دعوة اندية بحري والقناة للاجتماع بنادي بني عبيد الرياضي يوم الأربعاء الموافق 23 / 10 / 2019 الساعه 12 ظهرآ وذلك لمناقشة لائحة مسابقات القسم الثالث الصادرة من اللجنة برقم (3588) في 13 / 10 / 2019، وجاءت الدعوة على النحو التالي :

نهيبب بالسادة الزملاء ضرورة الحضور لأننا جميعآ نؤمن بالشرعية وإحترام وسيادة القانون واللوائح وكذلك سيادة الدولة كفاية مخالفة القوانين واللوائح!!!!

ماحدث في لائحة مسابقات القسم الثالث مخالف للقانون والدستور كيف تفاجأ الأندية بهذه اللائحة خاصة مايخص الهبوط والصعود.
نحن في مرحلة انتقالية يستمر النظام الحالي صعود الأوائل مباشرة الي القسم الثاني في موسم 2019 / 2020
على أن يطبق نظامك المنصوص عليه في هذه اللائحة إبتداء من موسم 2020 2021 على ان ينص عليها من الآن بحيث يكون كل نادى عارف لائحته التي ستطبق الموسم الحالي والقادم وبعد القادم……

كما اناشد أندية القاهرة والصعيد الاجتماع وعمل تقرير مشترك يرفض هذه اللائحة هذا الموسم.

 

من جانب اخر اجتمع رؤساء أندية البحيرة وتم الاتفاق على إرسال احتجاج رسمي لاتحاد الكرة على التعديلات الجديدة، وفي انتظار قرارات بعض المناطق مثل الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ.

 

وقد أعلنت اللجنة الخماسية امس الأحد برئاسة عمرو الجنايني، تطبيق نظام دوري المحترفين في القسم الثاني وذلك في الموسم المقبل، وتغيير نظام القسم الثالث وإقامة دورة للترقي بعدما كان القرار بصعود أوائل المجموعات مباشرة إلى القسم الثاني، جاءت التغييرات على النحو التالي:

عقب نهاية مباريات القسم الثالث، يصعد الفريق صاحب المركز الأول في كل المجموعات إلى دورات ترقي تقسم إلى ثلاثة مجموعات، المجموعة الأولى تضم “الأولى والثانية والثالثة والرابعة”، والمجموعة الثانية تضم “الخامسة والسادسة والسابعة والعاشرة”.
بينما المجموعة الثالثة ستضم “الثامنة والتاسعة والحادية عشر والثانية عشر”، ويقام بين فرق كل مجموعة دوري من دورين يصعد من خلالهم الأول لدوري القسم الثاني موسم 2020/2021.

وتحدد المراكز الأربعة الأولى في المجموعة الثانية عشر عن طريق إقامة دورة رباعية من دور واحد، على ملاعب محايدة، بين أول وثاني مجموعة “أ” شمال سيناء، وأول وثاني مجموعة “ب” مطروح.

ويتطبق نفس الشروط السابقة في الترتيب في دورة الترقي، على أن تستمر جميع الإنذارات والإيقافات خلال دورة الترقي.

وتهبط الأربعة أندية الأخيرة في جدول الترتيب العام من كل مجموعة من المجموعات “الأولى والثانية والثالثة والرابعة”، والخمسة أندية الأخيرة في كل مجموعة من المجموعات “الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة والحادية عشر”، وكذلك الناديان الأخيران من المجموعة الثانية عشر “أ”، والثلاثة أندية الأخيرة من المجموعة الثانية عشر “ب” مطروح لدوري القسم الرابع موسم 2020/2021.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏سروال‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
اترك تعليق