حادث إرهابي أليم يستهدف أتوبيس قبطي بالمنيا ..فرض حالة الطوارئ القصوي والسيسي ينعي

كتبت:آلاء إبراهيم

شهدت محافظة المنيا عصر اليوم الجمعه لحادث ارهابي اليم،بنج مسلحين ملثمين علي اتوبيس رحلات قبطي يقل أقباط خلال عودتهم من دير الأنبا صموئيل بمركز العدوة بالمنيا،مما أسفر عن مقتل 7 واصابة 13 آخرين حسب بيان وزارة الصحة.

تبلغ لقسم شرطة العدوة بمحافظة المنيا بهجوم ارهابين علي اتوبيس قبطي،وبادروا برميهم بالرصاص،وتحطيم الاتوبيس خلال عودتهم من دير الأنبا صموئيل بمركز العدوة، وأسفر الحادث عن وفاة 7 وإصابة 13 اخرين.

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا، حالة الطوارئ القصوي بمستشفيات العدوة وبني مزار ومغاغة، كما دفعت هيئة الإسعاف بعدد من السيارات لنقل المصابين،حيث تم نقل حالتين لمستشفي الشيخ زايد،ونقل بقية المصابين والقتلي لمستشفيات العدوة ومغاغة وسمالوط بالمحافظة عينها.

وذكر الطفل مينا باسم شكري، طالب بالصف الثالث الابتدائي، والناجي من الحادث الإرهابي، إن سيارتين كانتا تقل مسلحين اعترضوا الأتوبيس،وهاجموا الركاب رميا بالرصاص، بعد قتل السائق.

وأضاف مينا، في حديثه للأنبا أغاثون مطران مغاغة والعدوة، إنه كان بصحبة والدته وجدته و وشقيقه “فادي” في الصف السادس الابتدائي، مضيفًا أنه لا يعلم عنهم شيئًا حتي الان.

من جانبه نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي اهالي القتلي والمصابين الذين سقطوا خلال العملية الإرهابية بالمنيا.

وصرح الرئيس السيسي في تغريده له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»…. « أنعي ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك».

وتابع«أتمنى الشفاء العاجل للمصابين وأؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الاسود وملاحقة الجناة».

واضاف « هذا الحادث لن ينال من إرادة امتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء».

بينما تقدمت دولتي الكويت والبحرين بنعي أرض الكنانة اثر علمها بالحادث الإرهابي الواقع عصر اليوم.

وتوصلت التحريات الأولية للبحث الجنائي ان سائق الأتوبيس لم يسلك الطريق الرئيسي بل سلك الطرق الجانبية لوجود طوارئ بالطريق وأخلاقه وفقا للتعليمات الأمنية نظرا لخطورة موقع في الظهير الصحراوي وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه ،مما سهل عملية الهجوم الارهابي،ووقوع الحادث المأساوي

وأكد السيسي أيضا علي ضرورة التزام كافه وسائل الإعلام بالبيانات الرسمية فقط الصادرة عن رئاسة الوزراء،وعدم الانسياق وراء مايتم تداوله في وسائل السوشيال ميديا،والذي غرضه أثار الرأي العام وبث البلبلة دون الاعتماد علي وثيقة رسمية.

 

ومن جهتها تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف ملابسات الواقعة والقبض علي الإرهابيين في أسرع وقت،وتم فرض حالة الطوارئ القصوي بارجاء المحافظة للإيقاع مرتكبي الواقعة بالتنسيق مع الأمن العام،مناشدين المواطنين بالأدلاء عن أية معلومات حول الواقعه.

اترك تعليق