حيوان غامض يقتل 30 رأس ماشية ويصيب 8 بدكرنس

كتبت : شيماء العدل

سادت حالة من الذعر بين أهالي عزبة مرشاق التابعة لمركز دكرنس بعد أن هاجم حيوان ضال حظيرة ماشية ، مما أدي لقتل 30 رأسا وإصابة 8 أخرى، وفر هاربا دون أن يحدد صاحب المزرعة نوعية الحيوان.

تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من ضباط مركز شرطة دكرنس، بورود بلاغ من “توفيق.م. ت” 44 عاما، عامل، ومقيم بعزبة “مرشاق” دائرة المركز باكتشافه نفوق وإصابة الأغنام بالحظيرة ملكه الكائنة بذات العزبة.

وعلي الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن الحظيرة مقامة على مساحة 700 متر تقريبا مسورة بالطوب البلوك ومعروش جزء منها بالسدة والعروق الخشبية خارج الكتلة السكنية وغير مرخصة ونفوق 30 رأس أغنام وإصابة 8 رؤوس أخرى.

وأكد صاحب الحظيرة، وحارس الحظيرة ، أن حيوانا ضالا “لم يحدده” دخل إلى الحظيرة وعقر الأغنام الموجودة بالحظيرة عن طريق “العض في الرقبة”، ما أدى إلى نفوق وإصابة البقية، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك.

أخطرت إدارة الطب البيطري لاتخاذ اللازم نحو دفن الأغنام النافقة بالطريقة الآمنة .

ووجه مدير الأمن  ضباط المركز ووحدة مكافحة الكلاب الضالة بقسم شرطة المرافق بالقيام بحملة، تنسيقاً مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، للقضاء على ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، حرر عن ذلك المحضر رقم 10177/2017 إداري المركز، وجار العرض على النيابة العامة.

الصورة أرشيفية
اترك تعليق