موظف بإدارة الجمالية التعليمية ينقل مكتبه للشارع احتجاجا علي سوء معاملة مديره

كتبت: شيماء العدل

اشتكي “مختار مختار بدوي”، 57 سنة، من ميت مرجا سلسيل مدير الشئون المالية والإدارية بإدارة الجمالية التعليمية في محافظة الدقهلية، من تعرضه للإهانة على يد وكيل الإدارة والقائم بأعمال مدير الإدارة، وقيامه بطرده من مكتبه مما جعله ينقل مكتبه ويمارس عمله خارج مبنى الإدارة بالشارع أمام مبنى الإدارة بما يخالف الكتاب الدوري لوزير التنمية المحلية رقم 189 لسنة 2019 بعدم المساس أو إهانة موظفي الدولة.

 

وقال “مختار”أن وكيل إدارة الجمالية التعليمية منعه من دخول مكتبه وقام بسحب المفاتيح الخاصة به من العامل وذلك لوجود مكتبى بنفس حجرة مكتبه وهو يرغب في الانفراد بها وحده، وأخراج مكتبه من مكانه مشيرا أنه سيحملني مسئولية فقد أي أوراق تخصه، وذلك في حضور جميع العاملين ومسئول الأمن بالإدارة”.
وأكد مختار أن وكيل الإدارة يتعسف معه وأصدر قرارا بإقالته من منصبه كمدير الشون المالية والإدارية والمخازن في الثانية ظهر اليوم ، موضحا أن اختصاصاته تتمثل في كل الأعمال المالية للإدارة ومدارسها وعددهم 30 مدرسة والمخازن.

 

وأكد الموظف أنه مارس عمله ووقع على الأوراق بالشارع، ما يعد إهانة للمؤسسة الحكومية وفقا لتعليمات وزير التنمية المحلية، وأنه حرر محضر إثبات حالة بأمن الإدارة وأرسله لأمن مديرية التربية والتعليم.

 

وأشار أنه موظف بالتعليم لأكثر من 25 عاما وكان مدير للتفتيش المالى والإدارى، ثم إلي منصبه الحالى مدير الشئون المالية والإدارية منذ عامين، وفوجئ بإقالته دون أي تحقيق أو سابق إنذار.

 

وتابع: “وفقا لقانون العمل أتقاضى حافز (التوكن) 400 جنيه شهريا مقابل العمل ولكن وكيل المديرية له رأى آخر فمنعي أن أتقاضى الحافز وضرب باللوائح عرض الحائط وتلقى الحافز لشخصه واستخرج توكن له”.

اترك تعليق