إعدام 1830 كيلو أغذية مختلفة وتحرير 33 مخالفة بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل 

تنفيذا لتوجيهات المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية بقيام لجنة مشتركة من إدارة البيئة والنظافة والطب الوقائي بمديرية الصحة والطب البيطري والأمن الصناعي والتموين للمرور الميداني بعدد من مراكز وأحياء محافظة الدقهلية شملت مركز المنصورة ومركز طلخا وحي شرق وحي غرب للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات الخدمية والمرافق .
فقد أسفرت اللجنة عن ضبط 26 مخالفة للقوانين البيئية والأمن الصناعي والصحة والطب البيطري وتحرير المحاضر اللازمة .
كما تم إعدام 1830 كيلو مواد غذائية مختلفة عبارة عن عصائر وبصل وشعيرة وصلصة وزيت .
وقد وجه المحافظ لمديرية القوى العاملة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة ولإدارة البيئة بالمحافظة لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المنشآت لمخالفتها للشروط البيئية والنظافة .
كما أسفر المرور عن ضبط 2 مخالفة كهرباء كما تم ضبط 3 مخالفة لقانون الصرف الصناعي على شبكة الصرف العمومية كما تم تحرير 2 محضر جنح لعدم الإعلان عن الأسعار والتنبيه على أصحاب المنشآت بمراجعة تاريخ الإنتاج والصلاحية .
كذلك قرر المحافظ تشكيل لجنة لمراجعة كافة أعمال توصيل الكهرباء بالممارسة نظرا لتلاحظ عدم وجود عدادات كهرباء وانخفاض المبالغ التي يتم تحصيلها مقابل الممارسات .
كما وجه لرؤساء الوحدات المحلية بسرعة تنفيذ قرارات الغلق الصادرة نحو عدد من المنشآت وكذلك تكليف رؤساء المركز والمدن بمتابعة وتنفيذ وتكثيف حملات الإشغالات على مدار الساعة .
جاءت تلك البيانات والقرارات بعد تقرير ميداني عرضه الأستاذ توكل الشال مدير عام البيئة والنظافة على السيد المحافظ.
وقد وجه المحافظ بسرعة استكمال واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مشددا على استمرار تلك الحملات بكافة القطاعات بنطاق المحافظة وذلك لمنع التلاعب بموارد الدولة والتصدي لكل أنواع المخالفات وردع المخالفين.

اترك تعليق