تفاوت أسعار كروت الشحن في الدقهلية و “الخياط ” ينفى زيادة الأسعار

كتبت : شيماء العدل 

 

تشهد مدن ومراكز محافظة الدقهلية خلال الآونة الأخيرة، قيام البعض من أصحاب المحال التجارية الخاصة بشحن أرصدة المكالمات، وأجهزة المحمول، ببيع كروت الشحن مختلفة الدفع بأزيد من سعرها الرسمي، وذلك منذ إطلاق شائعات زيادة كروت الشحن لشبكات المحمول المختلفة، بسبب الضريبة المضافة .
وأبرز ما شهدته تلك الأزمة، ظهور بعض من الصبية، والشباب، في الميادين والمرافق العامة، والقطارات، وكذلك باعة الخبز، يبيعون كروت الشحن مختلفة الدفع، للشبكات الثلاث بأزيد من سعرها، سواء كانت كروت عادية مدون بها أسماء الشركات الثلاثة، أو كروت ماكينات الرصيد، او الشحن على الهواء .
وبالنسبة لأسعار كروت الشحن التي يُطرح بيعها في الوقت الحالي، فتختلف بحسب بيع كل محل، فعلى سبيل المثال الكارت فئة 10 جنيهات يتراوح سعره ما بين 11، و12 ونصف، و13 جنيها، وفئة 25 جنيبهاً ما بين 28 و29 جنيهاً، وفئة 50 جنيهاً بقيمة 60 جنيهاً، فيما يلتزم آخرون بالأسعار العادية المحددة رافضون زيادة أي أسعار جديدة مضافة عن قيمتها الحقيقية .
أما المواطنون فقد رفضوا تلك الزيادات مطالبين بضرورة تفعيل الرقابة على جميع المحال، وذلك لضبط المخالفين الذين يستغلون الأزمة، ويبيعون بأزيد من السعر، فيما أوضح البعض من أصحاب تلك المحال أنهم يبيعون بأزيد من السعر، نظراً لتلقيهم تلك الزيادات على كروت الشحن من جانب تجار الجملة، لذلك فهم مضطرون للاستجابة لهم بشأن الزيادة، وفى النهاية الموضوع عرض وطلب على الزبون بحسب قولهم .
ونفى المهندس إبراهيم الخياط وكيل وزارة التموين بالدقهليه، زيادة أسعار كروت الشحن، او تلقي المديرية أي إشارات من الوزارة بشأن زيادة أسعارها، مؤكداً أنه جارى شن حملات من جانب الرقابة التموينية، على المحال المتخصصة في بيع كروت الشحن، على مستوى مدن ومراكز المحافظة .

fb_img_1474285060180

اترك تعليق