Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

نائبة المنصورة ” الأيام القادمة سينبهر الجميع ويجني الشعب حصاد صبره وعمله “

حوار : شيماء العدل
 أوضحت الدكتورة إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب أننا لانسمح لأحد أن يهاجم البلد داخليا وخارجيا ومسيرتنا فى العطاء كبيرة .
ولايستطيع أحد أن يوقفنا وتحتاج البلد منا أن تقف بجانبها ولا نسمح لأعداء البلد أن يدمروها وهو مايجعلها تقتنع بمقولة عمر سليمان : “إذا زاد العواء من حولك فاعلم أنك قد أوجعت الكلاب “ .
مؤكدة أنها تؤدى دورها على أكمل وجه وراضية عن ماقدمته حتى الآن ولا تلتفت إلى مايردده الناس عن عدم وجودها وماتردد حول اتهام النائبة بسب شعب المنصورة لاأساس له من الصحة لكن تأثرها بالمقولة جاء منها لإحياء ثورة 30 يونيو ولا علاقة له بشعب المنصورة  وانها منهم وتشعر بالفخر انها من المنصورة .
أما عن قضية الختان فأكدت أنها لم تعرض ولم تناقش ولا نيه لنقاشها لان لا يوجد عمليه تدرس بالطب تحت عنوان عملية الختان ، بل أن لجنة الصحة ناقشت الموضوع بحضور عدد من المسئولين بالمجلس القومى للمرأة .
مشيرة إلى أن اللجنة شددت على ضرورة تغليظ العقوبة على من يقوم بالمشاركة فى هذه العمليات التي تسئ للإناث وأن تتحول العقوبة من 5 إلى 10 سنوات وتحولت من جنحة إلى جناية ورفع الغرامة إلى 100 ألف جنيها مؤكدة أن ختان الإناث تقليد تمارسه نحو 26 دولة أفريقية ويوجد دول إسلامية لا تمارس هذه العادة .
موضحة أن لجنة الصحة طالبت نقابة الأطباء بسحب تراخيص مزاولة المهنة لمن يثبت أنه يقوم بعملية ختان الإناث من الأطباء .
وقالت ان الأيام القادمة سينبهر الجميع ويجني الشعب حصاد صبره وعمله . كما صرحت أن لجنة الصحة ﺳﻮﻑ ﺗﻨﺎﻗﺶ ﻓﻰ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﻨﻌﻘﺪﺓ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﻋﺪﺩﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ ﻭﻳﺄﺗﻲ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻬﺎ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺗﺤﺎﻟﻴﻞ ﻋﻼﺝ ﺍﻟﻜﺒﺪ ﺍﻟﻮﺑﺎﺋﻲ ” ﻓﻴﺮﺱ ﺳﻰ ” ﻭﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓﻰ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ، ﺧﺎﺻﺔ ﻓﻰ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺤﻀﻮﺭ ﻟﺠﻨﺘﻰ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺸﺌﻮﻥ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺑﺎﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ.
مؤكدة أن هناك تحسن ملحوظ فى قطاع الصحة وأنها تحاول جاهدة توفير كافة احتياجات المستشفيات لتطويرها وتوفير علاج لكل المواطنين مجانا مؤكدة على حق كل مواطن أن يحصل على الدواء والعلاج مجانا .
وواصلت حديثها أنها تتابع كل مستشفيات المنصورة ودمياط وتقوم بتلبية كل نواقص المستشفيات لراحة المريض وهناك أطباء ستكافئ لجودة مستشفياتهم ونعمل على توفير كل الأجهزة فى المستشفيات البعيدة لتخفيف الضغط عن مستشفيات المنصورة .
وقالت د. إيناس أنها قامت بجولة لمستشفى المنزلة لمعرفة ماينقصها من أجهزة وقامت بالاستعانة باستشاريين للتعاقد فى المستشفى وشاهدت طريق الموت “المنزلة _المنصورة ” وقامت بالحصول على موافقة لرصفه وتوسعته بتكلفة 90 مليون جنيه خوفا على حياة المواطنين .
ويرجع غضب بعض المواطنين من عدم مشاهدتها كثيرا لانشغالها بالعمل على تعديل بعض القوانين التى تعمل من أجل ضمان حق المواطن فى توفير الكشف والعلاج والعيش عيشة كريمة .