بالفيديو : استغاثة حارس عقار بالمنصورة وطلبه لكشك يعيش منه هو وأبنائه عيشه كريمه

تقرير : شيماء العدل و منى صقر 

وسط الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد هناك من هم تحت خط الفقر يعيشون مهددين منهم من لا يملك قوت يومه ومنهم من يسعي ليدبره بكل جهد وشقاء في سبيل هدف بسيط وهو الستر ووسط هذه المآساه وصلت لنا استغاثة المواطن جمعة جمعة السيد ويعمل حارس عقار بأحد العقارات بمنطقة قناة السويس التابعة لحي شرق المنصورة .
تتلخص المعاناه التي يعيشها وأسرته المكونه من أربع أبناء وزوجه حيث انتقل جمعة من بلدته الحامول التابعه لكفر الشيخ للبحث عن عمل واستكمالا لتعليم ابنائه بالجامعه .

وذلك بعد هدم منزله منذ عامان بسبب الأمطار نظرا لانه من الطوب اللبن وقد استقر بالمنصورة منذ 15 عام وعمل كمزارع ومنذ عامين عمل كحارس لعقار ويعيش هو وزوجته وابنائه داخل غرفه لا تري الشمس ولا تصلح للسكن الآدمي ونظرا لصعوبة العيش وارتفاع الاسعار فقد ساعده بعض الاشخاص بشراء فرن لشوى الذرة ليقوم ببيعه للمسانده على مرتبه الذى لايتعدى 600 جنيها ويكون دخل إضافي يساهم فى زيادة دخله ولكن قامت الإشغالات بإزالته من الطريق وهذا الرجل لل يطالب بشئ مستحيل هو فقط يريد ان يحيا بكرامه .
طالب جمعة من المسئولين أن ينظروا إليه نظر رحمة ليستطيع استكمال تعليم ابنائه فهو يريد كشك مرخص ويلتزم بنظافة الشارع كاملا ويكون مسئول مسئولية كاملة أمام الحى عن نظافته مقابل حصوله على أى مشروع يعيش منه عيشه كريمة هو وأبنائه .

اترك تعليق