“بوفون” بتغلب على العملاقة ويفوز بالقدم الذهبية

فاز العملاق الإيطالي حارس مرمى اليوفو جيانلويجي بوفون بجائزة القدم الذهبية لعام 2016 متفوقاً على نجوم اللعبة من الهدافين وصناع اللعب .
وشهد العام المنقضي 2015 والعام الحالى 2016 تألق بالغ النظير من النجم الإيطالي بوفون مع منتخب بلاده وفريق اليوفينتوس حيث تمكن من الفوز بلقبي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا علاوة على أداءه المتميز مع المنتخب الإيطالي في يورو 2016 ليتغلب على أسماء كبيرة مثل رونالدو وميسي
وتُمنح الجائزة في إمارة موناكو الفرنسية لللاعبين فوق الـ28 عامًا ، ويُصمم قالباً لقدم اللاعب الفائز بالجائزة على ممشى المشاهير على شاطيء موناكو.

وصرح بوفون لشبكة كالتشيو ميركاتو بعد فوزه بالجائزة “تعيش مونتي كارلو، مازلت أتمنى الفوز بالمزيد من الجوائز، وأتمنى أن أكون قد فزت بهذه الجائزة عن جدارة ، هناك أيضًا حراس مرمى آخرين يستحقون الفوز بهذه الجائزة لما قدموه طوال حياتهم المهنية”.

وجدير بالذكر أن بوفون يعد أول حارس مرمى فى التاريخ يفوز بالجائزة ، وهو ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يفوز بهذه الجائزة بعد روبيرتو بادجيو عام 2003 وأليساندرو دِل بييرو عام 2007، وكان آخر لاعب إيطالي قد فاز بها هو فرانشيسكو توتي أسطورة روما

received_1354102634613605

اترك تعليق