الزمالك يخسر بثلاثة من صنداونز و الأمل فى مباراة العودة

image
كتب / أحمد وجدى الجوهرى
التقى فريق الزمالك المصرى بفريق صنداونز الجنوب إفريقى فى ذهاب نهائى دورى الأبطال الإفريقى ، أحسن فريق صنداونز استغلال عاملى الأرض والجمهور ، واستطاع فريق صندوانز تحقيق الفوز بثلاثة نظيفة دون رد من الفريق الزملكاوى .
دخل الزمالك اللقاء بطريقة تميل إلى الهجوم فى محاولة للتسجيل فى مرمى صن داونز فى جنوب إفريقيا فاختار المدير الفنى مؤمن سليمان تشكيلة ضمت كلاً من :
الشناوى – أحمد توفيق – على جبر – إسلام جمال – معروف يوسف – إبراهيم صلاح – طارق حامد – ستانلى – شيكابالا – أيمن حفنى – باسم مرسى .
أربكت الطريقة التى لعب بها صن داونز حسابات مؤمن سليمان ، حيث اعتمد فريق صن داونز على الهجوم السريع عم طريق الأطراف والسيطرة على منتصف الملعب .. كما حاول المدير الفنى للفريق الجنوب إفريقى استغلال الخلل الواضح فى عمق الدفاع الأبيض و غياب لاعبى وسط الملعب الزملكاوية.
بدا واضحا للجميع قوة الفريق الجنوب إفريقى وحالة الإلتزام التى لعب بها صن داونز ، تمكن لاعبى صن داونز فى د 31 تمرير الكرة من عمق دفاع الزمالك تبعتها تسديدة قوية من اللاعب لافور داخل شباك الزمالك ليكون الهدف الأول لصن داونز .
توقع الجميع أن ينتفض الزمالك ويعيد ترتيب أوراقه وتأمين دفاعاته والبدء فى هجوم منظم ( وهو مالم يحدث ) فكانت اللدغة الثانية من صن داونز فى د 40 من عمر الشوط الاول بعد كرة عرضية قوية سقطت داخل شباك الشناوى ليكون الهدف الثانى وتتصعب مهمة الزمالك .
تراجع المستوى الفنى للاعبى الزمالك ولم يتمكنوا من فرض طريقة لاعبهم على أرض الملعب بعد التأخر بهدفين وأحال ذلك دون الوصول لمرمى صنداونز ، إلا فى كرة وحيدة بمجهود فردى من اللاعب أيمن حفنى الذى اخترق فى كرة من خارج منطقة الجزاء وسدد تسديدة قوية لكنها مرت أعلى العارضة .

مع بداية الشوط الثانى كانت البداية الهجومية الشرسة من لاعبى صنداونز واستغلوا تراجع لاعبى الزمالك وفقدانهم للتحكم فى مجرات الأمور فكانت اللدغة الثالثة فى د 46 من عمر اللقاء ، حيث سدد لاعب صنداونز كرة قوية من الناحية اليسرى مرت من الشناوى واصطدمت بمدافع الزمالك لتسكن شباك الزمالك من جديد وتصبح النتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشىء .
لم يتمكن الزمالك فى الوقت المتبقى من عمر اللقاء من العودة مرة أخرى فى ظل حالة الحماسة والفرحة التى عاشها لاعبى صنداونز داخل الملعب مما جعلهم أكثر تماسكاً ودقة فى استخلاص الكرات من لاعبى الزمالك ، ولم تنفع تبديلات مؤمن سليمان فى إشعال حماس الهجوم الزملكاوى نظراً للطغط المتقدم من لاعبى صنداونز ، وتمكن الفريق الجنوب إفريقى من إنهاء اللقاء بالفوز بثلاثة أهداف مقابل لاشىء ليصعب المهمة على الزمالك ، وفى انتظار مباراة العودة ببرج العرب .

اترك تعليق