Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

الزمالك يضيع الحلم ، ويخسر النهائى الإفريقى امام صنداونز، ودموع الزملكاوية حاضرة

كتب / أحمد وجدى الجوهرى

أهدر فريق الزمالك فرصة تحقيق بطولة دورى الأبطال الافريقى 2016 بعد الخسارة امام صن داونز بنتيجة 3-1 فى اجمالى نتيجة اللقائين ، وأقيمت مباراة العودة للنهائي الافريقى بإستاد الجيش ببرج العرب ، وجاءت أحداثها على عكس ماتوقع معظم الجماهير المصرية .

دخل النادى الزمالك مباراة العودة بتشكيلة ضمت كلاً من : جنش – رمزى خالد – على جبر – أحمد دويدار – معروف يوسف – أحمد توفيق – طارق حامد – ستانلى – مصطفى فتحى – أيمن حفنى – باسم مرسى .

،حاول الزمالك فى بداية اللقاء احراز هدف مبكّر من أجل تقريب المسافات فحاول الهجوم من عمق الملعب عن طريق مصطفى فتحى وأيمن حفنى ، والقوة الهجومية لباسم مرسى ، وستانلى ، لكن دفاعات صنداونز كانت تجيد التعامل مع مهاجمى الزمالك .

واصل الزمالك طوال فترات الشوط الأول السيطرة على الكرة بدون خطورة هجومية تذكر على مرمى صن داونز ، بينما لاعبى صنداونز اكتسبوا مزيداً من الثقة مع مرور الوقت وضياع الأمل الزملكاوى ، غاب معظم لاعبى الزمالك عن المستوى الحقيقى لهم طوال فترات الشوط الأول باستثناء مصطفى فتحى الذى تمكن من صنع أكثر من فرصة لكن دفاعات صنداونز تمكنت من التصدى لكرات مصطفى ، بينما تألق حارس المرمى الزملكاوى محمود جنش فى حراسة العرين الزمالكاوى ، وأجرى صن داونز تغييراً اضطرارياً فى الدقيقة 28 بخروج حارس المرمى دينس أونيانجو .

كان الزمالك يحتاج إلى اللعب من على الأطراف والتسديد من خارج منطقة الجزاء من أجل فك التكتل الدفاعى للخصم ، لكن مؤمن سليمان لم يدرك هذا الأمر واستمر فى اللعب بنفس الطريقة ، لنتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى بدون أهداف ، وتصبح المهمة صعبة على اللاعبين ، وحبست أنفاس الجماهير .

فى الشوط الثانى لم يعدل مؤمن سليمان من طريقة اللعب واستمر فى الضغط من العمق دون توجيهات فنية للاعبين ، لكن الزمالك هاجم بشراسة من أجل احراز هدف مع بداية الشوط الثانى .

شكّلت الهجمات المرتدة خطورة على مرمى جنش وإن كان الأخير قد تألق، وأشهر الحكم الجامبى بكارى جاساما بطاقة صفراء لأيمن حفنى فى الدقيقة 63 للاعتراض على قرارات الحكم وفى الدقيقة 65 سجل ستانلى هدف الزمالك الأول من تسديدة قوية فشل الحارس الجنوب أفريقى فى التصدّى لها.

واصل الزمالك الضغط بعد الهدف الأول وهدد مرمى الفريق الجنوب أفريقى فيما اختفى الأخير وغابت خطورته، وفى الدقيقة 76 دقيقة شارك شيكابالا بدلاً من خالد رمزى، وساهم شيكابالا فى زيادة القوة الهجومية للفريق ومرر كرة عرضية إلى باسم مرسى لكن الأخير أساء التصرّف معها وخرج طارق حامد وشارك إبراهيم صلاح بدلاً منه، ثم خرج أيمن حفنى وشارك مايوكا بدلاً منه، وكاد مايوكا يُسجل هدف الزمالك الثانى فى الدقيقة 87 لكن دفاع صن داونز أنقذ المرمى ، لينتهى اللقاء ، بخسارة الزمالك 3-1 فى اجمالى نتيجة اللقائين .

وتمكن فريق صنداونز الجنوب إفريقى من تحقيق لقب بطولة دورى الأبطال الافريقى 2016 بعد تحقيق فوزاً على النادى الزمالك وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الفريق الجنوب افريقى بثلاثة أهداف مقابل لاشىء ، بينما مباراة العودة أنتهت بهدف مقابل لاشىء لصالح النادى الزمالك ببرج العرب بالإسكندرية .